TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هيئة السوق المالية تقر زيادة رأسمال "الجزيرة تكافل" للاستحواذ على "سوليدرتي"

هيئة السوق المالية تقر زيادة رأسمال "الجزيرة تكافل" للاستحواذ على "سوليدرتي"
مقر تابع لشركة الجزيرة تكافل
جزيرة تكافل
8012
31.85% 18.96 4.58

الرياض – مباشر: وافقت هيئة السوق المالية على طلب شركة الجزيرة تكافل تعاوني "الجزيرة تكافل" بزيادة رأس مالها؛ ‏لغرض دمج شركة سوليدرتي السعودية للتكافل في شركة الجزيرة تكافل تعاوني ونقل جميع أصول شركة سوليدرتي السعودية للتكافل والتزاماتها إلى شركة الجزيرة تكافل تعاوني من خلال عرض مبادلة أوراق مالية.

وقالت هيئة السوق المالية، في بيانها لها، إنه تمت الموافقة على زيادة رأس مال الشركة من 350 مليون ريال إلى 470.66 مليون ريال، عن طريق إصدار 12.07 مليون سهماً عادياً.

وأعلنت كل من شركة الجزيرة تكافل، وشركة سوليدرتي السعودية للتكافل، في 24 أغسطس/ آب الماضي، عن توقيع اتفاقية اندماج ملزمة، تتضمن الشروط التي اتفق عليها الطرفان فيما يخص الاندماج بينهما.

وأضافت الهيئة،  في بيانها، أنه سيتم نشر تعميم المساهمين الخاص بزيادة رأس مال شركة الجزيرة تكافل تعاوني قبل وقت كاف من موعد انعقاد الجمعية العامة غير العادية لشركة الجزيرة تكافل تعاوني.

وشددت، على ضرورة أن يحتوي تعميم المساهمين على المعلومات والبيانات التي يحتاج مساهمو شركة الجزيرة تكافل تعاوني إلى الاطلاع عليها، لاسيما المعلومات المتعلقة بزيادة رأس المال وعوامل المخاطرة، قبل اتخاذ قرارهم في التصويت على قرار زيادة رأس المال للغرض المذكور.

وتضمَّن قرار الهيئة، بحسب البيان، الموافقة على نشر الجدول الزمني للعرض، بالإضافة إلى الموافقة على نشر مستند العرض المقدم من شركة الجزيرة تكافل تعاوني إلى مساهمي شركة سوليدرتي السعودية للتكافل بشأن عملية دمج شركة سوليدرتي السعودية للتكافل في شركة الجزيرة تكافل تعاوني ونقل جميع أصول شركة سوليدرتي السعودية للتكافل والتزاماتها إلى شركة الجزيرة تكافل تعاوني من خلال عرض مبادلة أوراق مالية.

وأشارت هيئة السوق المالية، إلى أنه سوف يتم نشر مستند العرض المقدم من شركة الجزيرة تكافل تعاوني إلى مساهمي شركة سوليدرتي السعودية للتكافل لدمج شركة سوليدرتي السعودية للتكافل في شركة الجزيرة تكافل تعاوني قبل وقت كاف من موعد انعقاد الجمعية العامة غير العادية لشركة سوليدرتي السعودية للتكافل.

ونوهت، بضرورة أن يحتوي مستند العرض على المعلومات والبيانات التي يحتاج مساهمو شركة سوليدرتي السعودية للتكافل إلى الاطلاع عليها، ولاسيما المعلومات المتعلقة بالعرض وعوامل المخاطرة، وذلك قبل اتخاذ قرارهم في التصويت على العرض المقدم لهم.

وذكرت الهيئة، أنه في حال موافقة مساهمي شركة الجزيرة تكافل تعاوني على قرار زيادة رأس المال، وموافقة مساهمي شركة سوليدرتي السعودية للتكافل على العرض المقدم في الجمعية العامة غير العادية لكل منهما، سيتم إصدار أسهم العوض لصالح مساهمي شركة سوليدرتي السعودية للتكافل المستحقين وفقاً لسجل المساهمين لشركة سوليدرتي السعودية للتكافل لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية، وإلغاء إدراج أسهم شركة سوليدرتي السعودية للتكافل في السوق المالية السعودية بعد نفاذ قرار الاندماج.

ولفتت هيئة السوق المالية، إلى أن اتخاذ قرار التصويت من دون الاطلاع على تعميم المساهمين ومستند العرض ودراسة محتوياتهما، قد ينطوي عليه مخاطر عالية، لذا فإنه يجب على المساهمين الاطلاع على تعميم المساهمين ومستند العرض ودراستهما بعناية للتوصل للقرار المناسب عند التصويت، وفي حال تعذر فهم محتويات تعميم المساهمين أو مستند العرض، فإنه يفضل استشارة مستشار مالي مرخص له.

وأوضحت الهيئة، أنه يجب ألا ينظر إلى موافقة مجلس الهيئة على أنها مصادقة على جدوى عملية الاندماج؛ مبينة أن قرار الموافقة يعني أنه تم الالتزام بالمتطلبات النظامية بحسب نظام السوق المالية ونظام الشركات ولوائحهما التنفيذية.

ترشيحات:

"جزيرة تكافل" تحصل على عدم ممانعة المركزي السعودي على اندماجها مع "سوليدرتي"

"المنافسة" السعودية توافق على استحواذ "الجزيرة تكافل" على "سوليدرتي"

"الجزيرة تكافل" توضح كيفية الاستحواذ على "سوليدرتي السعودية"