تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الحج السعودية: الحرم المكي يستقبل 5 ملايين من المعتمرين والمصلين منذ عودة العمرة

الحج السعودية: الحرم المكي يستقبل 5 ملايين من المعتمرين والمصلين منذ عودة العمرة
خلال لقاء أمير منطقة مكة الأمير خالد الفيصل مع زير الحج والعمرة محمد صالح بنتن

الرياض – مباشر: كشف وزير الحج والعمرة السعودي، محمد صالح بنتن، اليوم الأربعاء عن استقبال المسجد الحرام نحو 5 ملايين معتمر ومصلٍ منذ العودة التدريجية للعمرة.

وأكد الوزير، وفقاً لما نشرته إمارة منطقة مكة عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، أن لم يتم تسجيل أية حالات إصابة بفيروس كورونا بين المعتمرين والمصلين.

واستقبل أمير منطقة مكة المكرمة، الأمير خالد الفيصل، اليوم الأربعاء، وزير الحج والعمرة، محمد صالح بنتن، للوقوف على إجراءات الوزارة لتطبيق المعايير الصحية للمعتمرين.

واطلع أمير منطقة مكة على خطط وزارة الحج والعمرة التطويرية، وفي مقدمتها البرامج التقنية والهادفة للتسهيل على ضيوف الرحمن.

وبدأت المرحلة الأولى للعودة التدريجية للعمرة في 4 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، بالسماح بأداء العمرة للمواطنين والمقيمين من داخل المملكة، وذلك بنسبة 30% (6 آلاف معتمر/اليوم) من الطاقة الاستيعابية التي تراعي الإجراءات الاحترازية الصحية للمسجد الحرام.

وفي 18 أكتوبر/ تشرين الأول، بدأت المرحلة الثانية بالسماح بأداء العمرة والزيارة والصلوات للمواطنين والمقيمين من داخل المملكة، بنسبة 75% (15 ألف معتمر/اليوم، 40 ألف مصلٍ/اليوم) من الطاقة الاستيعابية التي تراعي الإجراءات الاحترازية الصحية للمسجد الحرام، وبنسبة 75 بالمائة، كذلك من الطاقة الاستيعابية التي تراعي الإجراءات الاحترازية الصحية للروضة الشريفة في المسجد النبوي.

وانطلقت المرحلة الثالثة للعودة التدريجية للعمرة، من يوم الأحد الموافق الأول من نوفمبر/تشرين الثاني 2020م، وذلك بالسماح للمواطنين والمقيمين من داخل المملكة ومن خارجها، بأداء العمرة والزيارة والصلوات، بنسبة 100% من الطاقة الاستيعابية (20 ألف معتمر/اليوم، 60 ألف مصلٍ/اليوم).

ترشيحات:

الموارد البشرية السعودية تصدر قرارا بتوطين المهن المحاسبية ووضع حد أدنى للأجور

العدل السعودية: لا صحة لفرض رسوم على تحديث الصكوك العقارية