TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مساهمو "القاهرة للاستثمار" يقررون إصدار صكوك بقيمة 600 مليون جنيه

مساهمو "القاهرة للاستثمار" يقررون إصدار صكوك بقيمة 600 مليون جنيه
أرشيفية

القاهرة - مباشر: قررت الجمعية العامة غير العادية لشركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية، إصدار صكوك إجازة متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية قابلة للتداول وغير قابلة للتحويل لأسهم وقابلة للسداد المعجل بقيمة 600 مليون جنيه لمدة حدها الأقصى 84 شهراً.

وقالت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الأربعاء، إن الجمعية قررت طرح الصكوك طرحاً خاصاً للمؤسسات المالية المؤهلة للاستثمار والجهات والأفراد ذو الملاءة المالية بنسبة 100 بالمائة وتقيد بالبورصة المصرية.

وأوضحت أن ذلك بغرض استرداد التكاليف الاستثمارية التي أنفقتها الشركة على أصول محل التصكيك واستخدامها في أنشطة الشركة من أجل التوسعات المستقبلية في قطاع التعليم العالي وماقبل الجامعي وفي سداد التزامات الشركة المالية ومن بينها التزاماتها تجاه بعض البنوك المقرضة.

وأشارت الشركة إلى أنها ستلتزم بعدم الإعلان عن توزيع أرباح خلال أي سنة مالية طوال مدة الإصدار في حالة التأخر في الوفاء بالمستحقات المالية لحلمة الصكوك.

وقررت الجميعة التعاقد مع المجموعة المالية هيرميس لترويج وتغطية الاكتتاب بصفتها منظم الإصدار.

كما وافقت العمومية على بيع الأصول محل التصكيك إلى الشركة المصدرة في إطار عملية إصدار الصكوك وهي أراض ومباني مدرسة فيوتشرز الفرنسية الدولية- الألمانية بمدينة الرحاب، وأرض ومباني مدرسة طلائع المستقبل للغات - الرحاب، وأرض ومباني مدرسة طلائع المستقبل بنات الابتدائية، وأرض ومباني مدرسة عثمان بن عفان - الرحاب.

وقررت الجمعية كذلك إصدار الشركة للكفالة لضمان تغطية أي عجز بالمبالغ المودعة بحساب التحصيل لتغطية ما قد يستحق من الصكوك وكافة أقساط الصكوك وتوزيعاتها الدورية ورسوم ومصاريف الإصدار من وقت لآخر.

وقررت أيضاً اختيار شركة ميريس الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني لتقييم درجة التصنيف الائتماني لكل من الشركة والأصول محل التصكيك، واختيار مكتب ذو الفقار وشركاه للاستشارات القانونية كمستشار قانوني لعملية التصكيك.

وقررت كذلك اختيار شركة برايم كابيتال كمستشار مالي مستقل لعملية التصكيك.

وحققت الشركة خلال التسعة أشهر المنتهية في مايو الماضي، صافي ربح بلغ 330.4 مليون جنيه منذ بداية سبتمبر 2019 وحتى نهاية مايو 2020، مقابل 231.56 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من عامها المالي الماضي.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الفترة إلى 991.84 مليون جنيه، مقابل 642.39 مليون جنيه خلال نفس الفترة من عامها المالي الماضي.

ترشيحات:

القاهرة للاستثمار تدرس إصدار صكوك لتمويل مشروعاتها

"مباشر تداول" تحدد السعر المستهدف لسهم القاهرة للاستثمار عند 16.59 جنيه

البورصة تعلن نهاية الحق وموعد صرف كوبون القاهرة للاستثمار