تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اليمامة للحديد تتحول للربحية خلال العام المالي المنتهي في سبتمبر 2020

اليمامة للحديد تتحول للربحية خلال العام المالي المنتهي في سبتمبر 2020
عامل بمصنع للصناعات الحديدية

الرياض - مباشر: أظهرت النتائج المالية السنوية لشركة اليمامة للصناعات الحديدية " اليمامة للحديد" عن تحولها للربحية خلال السنة المالية المنتهية في سبتمبر -أيلول 2020 مقارنة بخسارة في الفترة نفسها من العام الماضي.

ووفقاً للبيانات المالية للشركة اليوم الثلاثاء على "تداول" بلغ صافي الربح نحو 5066 مليون ريال مقابل خسارة قدرها 39.88 مليون ريال في الفترة نفسها من العام الماضي.

وعزت الشركة سبب تحقيق صافي الربح إلى إرتفاع المبيعات/ الإيرادات بنسبة 94.67% مقارنة بالعام السابق نتيجة ارتفاع كمية وقيمة مبيعات قطاع الإنشاءات بنسبة 105.5% و 95.2% على التوالي مدعومة بالقوة التنافسية لتكلفة حديد التسليح والانابيب وتلبية احتياجات السوق خلال جائحة كورونا، وارتفاع كمية وقيمة مبيعات قطاع الكهرباء بنسبة 115.5% و 92.4% على التوالي، وذلك لتحسن مبيعات الابراج والاعمدة والزيادة في مبيعات مصنع اليمامة لأنظمة الطاقة الشمسية والناتج عن الالتزام بجداول توريدات مشروع حديقة دبي .

وقد ارتفعت مصاريف البيع والتوزيع بنسبة 127.6% ومبلغ 24.40 مليون ريال خلال العام الحالي بسبب ارتفاع مصاريف الشحن المحلية والتصدير ، وعلى الرغم من انخفاض الإيرادات التشغيلية الأخرى بنسبة 97.1% ومبلغ 15.44 مليون ريال.

ويعود السبب الرئيس لذلك إلى تضمن العام السابق مخصصاً انتفى الغرض منه بلغ 14.15 مليون ريال، وعلى الرغم من ارتفاع مصروف الزكاة بنسبة 87.3% ومبلغ 6.57 مليون ريال خلال العام الحالي نتيجة تحقيق صافي الربح وقيد بعض الفروق الزكوية لبعض السنوات السابقة، وقد ساهمت المبادرات الحكومية المختلفة بتقليل الأثر السلبي الناتج عن جائحة كورونا والتخفيف من الاعباء المالية للشركة والحفاظ على استقرار موظفيها .

يذكر أن السنة المالية للشركة تنتهي في 30 سبتمبر/ أيلول من العام الميلادي.

وقامت شركة اليمامة للصناعات الحديدية بتطبيق المعيار الدولي للتقرير المالي رقم 16 - عقود الإيجار - بداية من 1 أكتوبر 2019م، وقد تم في الإيضاحين (3 -1) و (6) المرفقين في القوائم المالية الموحدة للسنة المنتهية في 30 سبتمبر 2020 م تفصيل أثر تطبيق الشركة للمعيار الدولي للتقرير المالي رقم 16.

وتحولت شركة اليمامة للصناعات الحديدية "اليمامة للحديد" للربحية بالربع الثالث من العام المالي الحالي للشركة والمنتهي في 30 يونيو/ حزيران 2020؛ نتيجة ارتفاع الإيرادات بدعم من زيادة مبيعات قطاع الإنشاءات وقطاع الكهرباء.

وحققت الشركة صافي ربح، وفقاً لبياناتها على موقع السوق المالية السعودية "تداول" اليوم الثلاثاء، بقيمة 930 ألف ريال بعد الزكاة والضريبة، مقارنة مع خسائر قيمتها 2 مليون ريال في الثالث من العام المالي الماضي.

 

ترشيحات:

"اليمامة للحديد" تفوز بعقدين لتوريد أبراج حديدية بقيمة 202.3 مليون ريال

"اليمامة للحديد" تعيد تعيين یوسف بازید في منصب الرئيس التنفیذي للشركة

"اليمامة للحديد" تقبل استقالة الرئيس التنفيذي لبلوغه السن القانوني