تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عطاء التعليمية توقع اتفاقية لشراء شركة العلم العالمية مقابل 40 مليون ريال

عطاء التعليمية توقع اتفاقية لشراء شركة العلم العالمية مقابل 40 مليون ريال
مدارس تابعة لشركة عطاء التعليمية
عطاء
4292
-1.48% 59.90 -0.90

الرياض ـ مباشر: أعلنت شركة عطاء التعليمية، اليوم الثلاثاء عن توقيع اتفاقية شراء كامل حصص شركة العلم العالمية (شركة ذات مسؤولية محدودة) بقيمة إجمالية 40 مليون ريال.

وأوضحت الشركة، في بيان للسوق المالية السعودية "تداول"، أن توقيع الاتفاقية جاء بعد اتمام إجراءات الدراسة النافية للجهالة عن طريق مكتب استشاري مستقل.

وأشارت إلى أن صفقة الاستحواذ تأتي توافقاً مع استراتيجية "عطاء التعليمية " للتوسع في خدمات القطاع التعليمي بهدف تعظيم العائد على حقوق الملكية لمساهمي الشركة.

وقالت إنه سيتم تمويل الصفقة من خلال التسهيلات البنكية.

وتوقعت "عطاء التعليمية" بأن يظهر الأثر المالي للاستحواذ ابتداءً من الربع الرابع للعام المالي الحالي المنتهي في 31 يوليو / تموز 2021.

ولفتت الشركة أن لعضوي مجلس الإدارة أحمد بن ناصر المتعب وفرح بنت أحمد المتعب مصلحة غير مباشرة بهذه الاتفاقية.

وأكدت الشركة أن الاتفاقية تخضع لموافقات الهيئة العامة للمنافسة والجهات النظامية الأخرى ذات الاختصاص لإتمامها، كما تخضع لموافقة الجمعية العامة لشركة "عطاء التعليمية".

وقالت إنها ستعلن عن آخر التطورات الجوهرية لإتمام إجراءات الصفقة في حينها.

كما أوضحت أن شركة العلم العالمية هي شركة ذات مسؤولية محدودة تمتلك وتشغل مجمع مدارس العلم بالرياض ونشاطها الرئيس ادارة و تشغيل وتطوير المدارس العالمية للمراحل التعليمية (ماقبل الابتدائي-ابتدائي- متوسط- ثانوي) وفق المنهج الأمريكي للبنين والبنات.

ترشيحات:

انخفاض الإيرادات يهبط بأرباح "عطاء التعليمية" 70% بالربع الأول

"عطاء" توقع عقد إيجار بـ98 مليون ريال لمدة 35 عاماً