TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أجوان" تناقش أسباب وقف تداول سهم الشركة في بورصة الكويت

"أجوان" تناقش أسباب وقف تداول سهم الشركة في بورصة الكويت
أمام مقر بورصة الكويت
اجوان
AJWAN
3.07% 16.80 0.50

الكويت - مباشر: ناقش مجلس إدارة شركة أجوان الخليج العقارية في اجتماعه الذي انعقد اليوم الثلاثاء، أسباب وقف تداول سهم الشركة في بورصة الكويت.

وقالت "أجوان" في بيان للبورصة الكويتية اليوم، إن المجلس قرر القيام بمتابعة وتدقيق ميزانيات الشركات التابعة، ومتابعة العقارات الموجودة خارج الكويت لعمل تقييم لها أو بيعها.

كما قرر مجلس الإدارة متابعة حصة "أجوان" في شركة "لندن للمنتجعات القابضة المحدودة"، وقد قام المجلس بتكليف نائب رئيس مجلس إدارة "أجوان" بمتابعة الحصول على تقييم جديد في أسرع وقت ممكن.

وتضمن اجتماع مجلس الإدارة مناقشة تشكيل اللجان، حيث تمت إعادة تشكيل لجان (الترشيحات والمكافآت - التدقيق - المخاطر).

كانت هيئة أسواق المال الكويتية قررت في أوائل سبتمبر/أيلول الماضي، إيقاف أسهم "أجوان" عن التداول بالبورصة لحين قيام الشركة بمعالجة المشاكل التي دعت مراقب الحسابات إلى عدم إبداء رأيه على البيانات المالية المنتهية في 31 ديسمبر/كانون الأول 2019.

وأظهرت القوائم المالية لأجوان الخليج في العام الماضي تراجع خسائرها بنسبة 92.2%، لتصل إلى 292.5 ألف دينار، مقابل خسائر عام 2018 البالغة 3.74 مليون دينار.

والجدير بالذكر أن خسائر الشركة تضاعفت خلال التسعة أشهر الأولى من عام 2020 بنحو 12 مرة، أي ما يعادل 1283% لتصل إلى 3.17 مليون دينار، مقابل 229.38 ألف دينار بالفترة المناظرة من 2019.

ترشيحات:

الكويت تواصل صرف دعم العمالة لجميع مستحقيه دون توقف

"استثمارات" الكويتية تحذف شركة بحرينية من ميزانيتها بعد التصفية

الكويتية للاستثمار تحدد الأثر المالي لتجديد التعاقد مع "أملاك الدولة"

مطار الكويت يرفع قرار حظر الإغلاق أمام 4 رحلات

انتشار السلالة الجديدة من كورونا يُلقي بظلال سلبية على بورصة الكويت

جائحة كورونا تتسبب في تأخير مشروع الحفر البحري بالكويت