TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

انتشار السلالة الجديدة من كورونا يُلقي بظلال سلبية على بورصة الكويت

انتشار السلالة الجديدة من كورونا يُلقي بظلال سلبية على بورصة الكويت
مستثمر يتابع التداولات ببورصة الكويت مرتدياً كمامة الوقاية من الفيروسات

مباشر - محمد فاروق: تراجعت بورصة الكويت في نهاية تعاملات يوم الثلاثاء، لثاني جلسة على التوالي، بالتزامن مع تزايد المخاوف من انتشار موجة أكثر شراسة من فيروس كورونا قد تؤدي إلى عواقب اقتصادية وخيمة.

وهبط المؤشر العام للبورصة الكويتية عند الإغلاق بنسبة 0.53%، وتراجع السوق الأول بأعلى وتيرة بمعدل 0.69%، كما انخفض المؤشران "رئيسي 50" والرئيسي بنسب بلغت 0.07% و0.09% على الترتيب.

وتقلصت سيولة البورصة الكويتية اليوم بنحو 25.2% لتصل إلى 33.73 مليون دينار مقابل 45.11 مليون دينار بالأمس، كما شهدت أحجام التداول انخفاضاً بنسبة 22.7% لتصل إلى 166.02 مليون سهم مقابل 214.68 مليون سهم بجلسة الاثنين.

وسجلت مؤشرات 11 قطاعات انخفاضاً اليوم بصدارة التكنولوجيا بتراجع نسبته 3.71%، بينما ارتفع قطاعان فقط، الأول التأمين وصعد بنحو 1.07%، والثاني الرعاية الصحية وسجل نمواً بنسبة 0.13%.

وجاء سهم "الراي" على رأس القائمة الحمراء للأسهم المدرجة متراجعاً بنحو 9.61%، فيما تصدر سهم "المصالح" القائمة الخضراء مرتفعاً بنسبة 19.11%.

وحقق سهم "بيتك" أنشط سيولة بالبورصة بقيمة 4.22 مليون دينار متراجعاً 0.73%، فيما تصدر سهم "الأهلي المتحد - البحرين" نشاط الكميات بتداول 13 مليون سهم متراجعاً 0.84%.

محلل: بورصة الكويت تأثرت سلبياً بتداعيات جائحة كورونا

قال رائد دياب، نائب رئيس إدارة البحوث والاستراتيجيات الاستثمارية بشركة "كامكو إنفست"، إن بورصة الكويت تأثرت سلبياً كبقية أسواق المنطقة والأسواق العالمية نتيجة المخاوف من انتشار السلالة الجديدة من فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وأوضح دياب في حديثه لـ"مباشر"، أن تفاقم المخاوف من تزايد انتشار السلالة الجديدة من الفيروس قد يترتب عليه معاودة إغلاق الأنشطة التجارية، الأمر الذي سوف يقلص من مستويات النمو الاقتصادي العالمي، ويؤثر سلباً على أسعار النفط التي تعتبر الشريان الرئيسي لدولة الكويت.

ونوه دياب بأن مخاوف المستثمرين تبدو طبيعية بعد أن بدأت الحياة تعود تدريجياً إلى ما قبل أزمة كورونا، لكن من المهم الانتظار لرؤية تفاصيل جديدة عن السلالة ومدى تأثر الدول الأخرى غير بريطانيا بتلك السلالة وهل عمليات التطعيم التي بدأت سوف تستطيع كبح انتشاره مرة أخرى؟.

ترشيحات:

جائحة كورونا تتسبب في تأخير مشروع الحفر البحري بالكويت

النفط الكويتي ينخفض 85 سنتاً إلى 49.91 دولار للبرميل

وزير الدفاع الكويتي يؤدي اليمين الدستورية في جلسة مجلس الأمة

إنجاز 35% من مشروع طريق المطلاع في الكويت

"المالية" الكويتية تخاطب شركات لم تسدد ضريبة دعم العمالة