تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تابعة لـ"أرامكو السعودية" توقع عقد شراكة لجلب خدمات جوجل السحابية للمملكة

تابعة لـ"أرامكو السعودية" توقع عقد شراكة لجلب خدمات جوجل السحابية للمملكة
مقر تابع لشركة أرامكو السعودية

الرياض ـ مباشر: أعلنت شركة أرامكو السعودية للتطوير التابعة لشركة الزيت العربية السعودية (أرامكو السعودية) اليوم الاثنين، عن توقيع عقد شراكة مع شركة جوجل العالمية لتقديم الخدمات السحابية (جوجل كلاود) لعملاء المؤسسات في السعودية.

وأوضحت "أرامكو"، في بيان أنه ستتم إضافة المملكة لشبكة مناطق منصات جوجل السحابية العالمية كجزء من اتفاقية التحالف الإستراتيجي التي وقعتها الشركة مع جوجل كلاود الشهر الجاري.

وأشارت إلى أن جوجل كلاود ستقوم بدورها بإنشاء وتشغيل منطقة خدمات سحابية جديدة في المملكة، فيما سيتم إنشاء شركة جديدة لتوفير الحلول الخدمات السحابية للعملاء، مع التركيز على قطاع الأعمال داخل المملكة.

وستمكّن منطقة الخدمات السحابية الجديدة، الشركات والمنظمات في جميع أنحاء المملكة من تعظيم وجودها السوقي، مع توفير منتجات وخدمات رقمية بصورة أسرع وأكثر موثوقية.

ولفتت الشركة إلى أن هذا التعاون يفيد في تلبية الطلب المتزايد على الخدمات السحابية في المملكة، حيث من المتوقع أن تصل الفرص السوقية إلى نحو 10 مليارات دولار بحلول عام 2030م. 

وقال نائب الرئيس الأعلى للخدمات الفنية في أرامكو السعودية، أحمد السعدي: "من الضروري أن توفّر الشركات بنية تحتية آمنة لحماية بياناتها، إضافة إلى الأدوات التي تمكّن تلك الشركات من الاستفادة القصوى من تلك البيانات".

وتابع: "نشكر وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات على دعمها لهذه المبادرة، حيث يعتمد مستقبل تحوّل ونمو قطاع الأعمال في المملكة على قدرته على الاستفادة من الخدمات السحابية".

من جانبه قال الرئيس التنفيذي لجوجل كلاود، توماس كوريان: "بموجب هذه الاتفاقية، ستتوفر حلول وتقنيات جوجل كلاود المبتكرة للعملاء والشركات العالميين في المملكة العربية السعودية لتمكينهم من خدمة المستهلكين النهائيين بشكل أفضل".

وتقدم جوجل كلاود حلولاً متعددة تشمل الذكاء الاصطناعي والتحليلات الذكية وإدارة البيانات والأمن والبنية التحتية وتحديث التطبيقات.

ترشيحات:

أرامكو السعودية و"كوجنايت" تؤسسان مشروعاً مشتركاً لتسريع الرقمنة الصناعية

نوفاك: نعمل على زيادة دور أرامكو السعودية بمشاريع الطاقة الروسية