TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هل دخلت السلالة الجديدة لفيروس كورونا مصر؟

هل دخلت السلالة الجديدة لفيروس كورونا مصر؟
أرشيفية

القاهرة - مباشر: تباينت آراء خبراء الصحة في مصر، حول دخول السلالة الجديدة لفيروس كورونا البلاد ما بين ترجيح الدخول، وعدم الظهور حتى الآن.

وكانت بريطانيا شهدت ظهور سلالة جديدة لفيروس كورونا أكثر انتشاراً، الأمر الذي دفعها إلى اتخاذات إجراءات أكثر صرامة، واتجاه بعض الدول إلى وقف وتقليص رحلاتها إلى لندن. 

من جهته، رجح محمد الناي عضو اللجنة العلمية لمواجهة كورونا، تواجد السلالة الجديدة للفيروس في مصر، منوهاً بأنها تنتشر في أفريقيا.

وقال محمد النادي في تصريحات تلفزيونية له أمس، إنه في حالة إعداد دراسة جينية سنجد أن السلالة الجديدة موجودة في مصر، مؤكداً أن ذلك الأمر قيد الملاحظة من خلال مراقبة المرضى وأقاربهم في نفس المكان وسرعة الانتشار "هي مؤشرات قد تدل على وجود السلالة في مصر"، على حد تعبيره.

ولكن على الطرف الآخر، أكد حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا في مصر، أنه لم تظهر في مصر حتى الوقت الراهن أي آثار للسلالة الجديدة لفيروس كورونا المنتشرة في بريطانيا، مشدداً على ضرورة الحذر من دخولها لأنها سريعة الانتشار.

وأضاف حسام حسني، في تصريحات تلفزيونية له مساء أمس الأحد، أن سبب زيادة الحالات هو الأماكن المغلقة إلى جانب دخول فصل الشتاء وانتشار مرض الأنفلونزا، مؤكداً أنه حتى اللحظة السلالة المتواجدة في مصر "جيدة ورحيمة".

وتوقع رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، أن التطعيم باللقاح الصيني سيبدأ منتصف الأسبوع المقبل في مصر  للصفوف الأمامية.

وأكد أن مصر تستخدم اللقاح الصيني لأنه أكثر أماناً وفعَّال، مبيناً أن نفس الفكرة العلمية المستخدمة في اللقاح الصيني هي فكرة لقاح الدرن.

ترشيحات:

ارتفاع جديد بحصيلة إصابات كورونا اليومية في مصر وتسجيل 26 حالة وفاة.. الجمعة

تحالف مستثمرين بقيادة "غبور" يستحوذ على "نيو سيتي" التابعة لـ"أوراسكوم للتنمية"

لجنة مكافحة كورونا تحذر من الإفراط في استخدام المضادات الحيوية لعلاج الفيروس

الجيزة تقرر تخفيض قوة العمل بنسبة 50% للحد من انتشار "كورونا"