TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"طاقة" التابعة للصندوق السيادي السعودي توقع اتفاقية لبيع حصتها في "جيسكو"

"طاقة" التابعة للصندوق السيادي السعودي توقع اتفاقية لبيع حصتها في "جيسكو"
جناح شركة التصنيع وخدمات الطاقة (طاقة) بأحد المعارض - أرشيفية

الرياض ـ مباشر: أعلنت شركة التصنيع وخدمات الطاقة (طاقة)، التابعة لصندوق الاستثمارات العامة، عن توقيع اتفاقية لبيع حصتها البالغة 72% في شركة الجبيل لخدمات الطاقة (جيسكو) إلى شركة "أرسيلورميتال" الجبيل لمنتجات الأنابيب.

وأوضحت "طاقة"، في بيان أن هذه الصفقة تعد جزءًا من الاستحواذ المقترح لشركة أرسيلورميتال الجبيل لمنتجات الأنابيب على 100% من شركة "جيسكو".

ويقع المقر الرئيسي لشركة (جيسكو) في مدينة الجبيل، وهي شركة متخصصة في إنتاج الأنابيب غير الملحومة في الشرق الأوسط، حيث تم إنشائها كجزء أساسي من مسار التصنيع الاستراتيجي الذي وضعته المملكة العربية السعودية. 

وقال خالد نوح، الرئيس التنفيذي لشركة (طاقة) ورئيس مجلس إدارة شركة (جيسكو): "يمثل بيع شركة (طاقة) المقترح لحصتها في شركة (جيسكو) خطوة مهمة في تحقيق استراتيجيتنا".

وأضاف نوح أن الصفقة تتماشى مع طموحات المملكة وأهدافها المتمثلة في إنشاء قطاع تنافسي قوي لصناعة الصلب المحلي ومركزا قويا للتصنيع في المملكة العربية السعودية. 

وأشار إلى أن شركة "طاقة" ستواصل تركيز جهودها على التوسع في خدمات ومعدات حقول النفط التي تعتمد على التكنولوجيا.

وتابع: "هذه الصفقة ستسمح بإنشاء جهة تصنيعية وطنية تتمتع بمكانة إقليمية ريادية، وستزود السوق السعودي بأفضل المنتجات في فئتها بقدرات تصدير قوية إلى المنطقة والعالم، والاستفادة من حجم "آرسيلورميتال" وبصمتها التسويقية الدولية".

ويمتلك صندوق الاستثمارات العامة 45.7% من أسهمها، وتعود ملكية النسبة المتبقية البالغة 54.21% إلى عددٍ من المؤسسات الحكومية والشركات المساهمة والجهات الاستثمارية من القطاعين الخاص والصناعي.

ترشيحات:

السعودية تتحوط من انتشار سلالة جديدة لكورونا بحزمة قرارات بينها تعليق السفر

قيمة ملكية الأجانب بسوق الأسهم السعودية ترتفع إلى 207.2 مليار ريال