تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الاتحاد للطيران وطيران الإمارات تؤكدان: الرحلات إلى بريطانيا دون تغيير

الاتحاد للطيران وطيران الإمارات تؤكدان: الرحلات إلى بريطانيا دون تغيير
طائرة مملوكة لشركة الاتحاد للطيران

دبي - مباشر: أكد كل من طيران الإمارات والاتحاد للطيران أن رحلاتهما المجدولة إلى لندن لا تزال تعمل كالمعتاد؛ وفقاً لإيضاحات وبيانات صحفية.

وقال متحدث باسم طيران الإمارات: "رحلاتنا إلى لندن تعمل كالمعتاد، ولم يحدث عليها أي تغيير"، فيما قالت شركة الاتحاد للطيران: إنه لا تعليق للرحلات لديها التي يتم تسييرها إلى بريطانيا إلى الآن.

وكانت "طيران الإمارات" أعلنت في منتصف نوفمبر الماضي عن خططها لنشر المزيد من طائراتها A380 العملاقة، بتشغيل 4 رحلات يومياً إلى مطار هيثرو في لندن اعتباراً من 27 نوفمبر، و6 رحلات في الأسبوع إلى مانشستر من 2 ديسمبر الجاري.

كما يشار إلى أن "طيران الإمارات" استأنفت رحلات الركاب المنتظمة إلى لندن في 21 مايو الماضي. فيما تسير "الاتحاد للطيران" نحو 3 رحلات يومياً إلى لندن في الوقت الراهن بواقع 21 رحلة أسبوعياً.

وجاء تلك الإيضاحات من الناقلات الإماراتية بعد أن تواصلت قائمة دول الاتحاد الأوروبي، التي تحظر الرحلات الجوية من بريطانيا في الزيادة أمس الأحد، فيما يساور القلق المسؤولين بشأن سلالة جديدة شديدة العدوى من فيروس كورونا أدت إلى إغلاق لندن وجنوب شرقي إنجلترا.

وكانت هولندا أول دولة تعلن أمس الأحد عن حظر فوري على الرحلات الجوية من بريطانيا، مع توجيهات مماثلة على مدار اليوم من بلجيكا والنمسا وفرنسا وإيطاليا ولاتفيا وليتوانيا واستونيا وبلغاريا وسويسرا وجمهورية التشيك والسويد.

كما ستفرض أيرلندا حظراً لمدة 48 ساعة على الرحلات الجوية إلى بريطانيا، بينما ستقتصر حركة العبارات على شحن البضائع. وحظرت ألمانيا جميع الرحلات الجوية تقريباً من بريطانيا بدءاً من منتصف الليل، مع وضع استثناءات قليلة، بما في ذلك طائرات الشحن.

كما أصدرت وزارة الداخلية الألمانية أوامر للشرطة بالبدء على الفور في فحص الركاب القادمين من بريطانيا.

ودعا رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون إلى اجتماع للجنة الطوارئ المدنية في وقت لاحق اليوم الاثنين رداً على حظر الطيران.

وقال وزير الصحة البريطاني مات هانكوك لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) يوم الأحد إن السلالة الجديدة "خارجة عن السيطرة".