TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الغرف التجارية تبحث مع رجال الأعمال فتح أسواق أفريقية أمام الصادرات المصرية

الغرف التجارية تبحث مع رجال الأعمال فتح أسواق أفريقية أمام الصادرات المصرية
جانب من المباحثات

القاهرة – مباشر: استقبل إبراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، يسري الشرقاوي رئيس مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة EABA لمناقشة سبل التعاون المشترك لزيادة التبادل التجاري والاستثماري المصري الأفريقي، ودعم الصادرات المصرية من خلال فتح أسواق تصديرية جديدة للدول الأفريقية المختلفة.

وقال إبراهيم العربي، في بيان اليوم الأحد، إن السوق الأفريقي واعد ويجب الاستفادة منه بالشكل الذي يحقق زيادة التبادل التجاري والاستثماري المشترك خاصة في ظل خطة الدولة لرفع معدلات الصادرات المصرية لمعظم الدول من أهمها  الدول الأفريقية، وأن اتحاد الغرف التجارية يسعى للتعاون مع كافة الجهات التي تدعم الخطة التنموية للدولة.

وتوقع رئيس اتحاد الغرف التجارية، أن يكون التعاون المشترك بين الجانبين مثمر في المرحلة القادمة في ظل الاستفادة من خبرة كل منهما وعلاقاته وتطويع ذلك لخدمة بلدنا واقتصادها القومي خاصة وأن التوجه في الفترة الأخيرة  إلى أفريقيا ولذلك سيكون التعاون مع الجمعية مفيد وخلال السبل الحديثة والتكنولوجية التي أصبحت هي أساس التقدم والتنمية.

وقال يسري الشرقاوي إننا نسعى بالتنسيق معاً من خلال اتفاقيات التعاون المشترك والأنشطة والفاعليات التي تخدم دعم مجتمع المال والأعمال المصري والأفريقي بشكل يضمن ويؤكد خطواتنا الجادة نحو دعم الاقتصاد والتبادل التجاري المشترك بآليات وأيديولوجيات حديثة.

واقترح الشرقاوي إعادة البعثات إلى الدول الأفريقية من جديد لتنمية العلاقات مع مختلف الدول، وهو ما رحب به رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية بما يحقق الهدف الاسمي وهو نتائج إيجابية لهذا التعاون المثمر الذي يستهدف المصلحة العامة.

 ترشيحات:

رئيس الحكومة المصرية يتابع نتائج زيارة وزيرة الصحة إلى الإمارات

التراس: العربية للتصنيع بحاجة للتعاون في بحوث السيارات وتأهيل العمالة

السيسي يوجه باستخدام التقنيات الحديثة في تنفيذ مشروعات قطاع الاتصالات