TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

استحواذ سيكو على استثمار لبنك مسقط بالسعودية ينتظر موافقات رقابية

استحواذ سيكو على استثمار لبنك مسقط بالسعودية ينتظر موافقات رقابية
مقر بنك مسقط
بنك مسقط
BKMB
0.38% 0.27 0.00

مباشر: استكملت أطراف صفقة الاستحواذ على استثمار بنك مسقط (BKMB)، المدرج بسوق مسقط، إجراءاتها وتنتظر موافقة الجهات الرقابية في 3 دول.

وأكد ذلك بنك مسقط، في بيانه لبورصة مسقط اليوم الأحد، موضحاً أن مجلسي الإدارة بالبنك وشركة سيكو، وهي مدير أصول استثماري، وتتخذ من البحرين مقراً لها، اتفقا على المضي قدماً في إجراءات الاستحواذ على حصة الأغلبية في شركة مسقط المالية وهي شركة مقفلة تابعة له بالكامل ومرخصة من هيئة السوق المالية السعودية.

وبموجب الصفقة المقترحة تتملك سيكو 72.71 بالمائة من أسهم مسقط المالية، مقابل حصول بنك مسقط على حصة تمثل 9 بالمائة في رأسمال سيكو عن طريق مبادلة الأسهم في حالة إتمام الصفقة، وتوقيع الاتفاقيات المطلوبة.

وتابع البنك، بأن مسقط المالية، تبلغ قيمتها الدفترية 8.2 مليون ريال عُماني (80 مليون ريال سعودي)، وأن ما سيحصل عليه من أسهم سيكو هي أسهم مسجلة في الوقت الحالي كأسهم خزينة لدى الشركة.

وتتوقف الصفقة على موافقة الجهات الرقابية في سلطنة عُمان، ومملكة البحرين، والمملكة العربية السعودية.

وحقق  البنك نمواً في أرباحه السنوية بنسبة 3.3 بالمائة عن عام 2019، لتصل إلى 185.55 مليون ريال، مقارنة بأرباح قيمتها 179.63 مليون ريال أرباح عام 2018.

وأسهم الخزينة هي أسهم تقوم الشركة المصدرة لها بإعادة شرائها من السوق من خلال عمليات شراء عادية، ولا يحق لتلك الأسهم الحصول على توزيعات أو التصويت خلال فترة ملكية الشركة لها.

 

ترشيحات..

بنك مسقط يتلقى عرضاً بالاستحواذ على أحد استثماراته بالسعودية

7 بنوك ببورصة مسقط تتراجع بأرباح القطاع في 9 أشهر

إيرادات التشغيل تتراجع بأرباح بنك مسقط في 9 أشهر

6 بنوك عُمانية تدفع أرباح القطاع النصف سنوية للتراجع

تقرير: "أبوظبي الأول" يشارك في ترتيب قرض للحكومة العمانية

إيرادات التشغيل تهبط بأرباح بنك مسقط النصف سنوية

موديز تخفض تصنيف 7 بنوك عُمانية