TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"فيتش" تؤكد التصنيف الائتماني لـ"أدنوك" عند "AA"

"فيتش" تؤكد التصنيف الائتماني لـ"أدنوك" عند "AA"
أحد مقار شركة أدنوك

أبوظبي – مباشر: ثبتت وكالة فيتش التصنيف الائتماني طويل الأجل لشركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) عند "AA".

ووفقاً لبيان من الوكالة، فقد تم منح الشركة نظرة مستقبلية مستقرة، موضحةً أن ذلك يعود للإجراء المماثل لتصنيف إمارة أبوظبي، عند AA.

وأشارت فيتش إلى أنها قيمت الملف الائتماني المستقل للشركة عند مستوى "aa+"، الذي يعكس نشاطها الإنتاجي المرتفع واحتياطاتها النفطية الكبيرة، والتكلفة الإنتاجية المنخفضة، وسياساتها المالية المتحفظة، إضافة إلى مرونتها المالية العالية وانخفاض مديونيتها، وتحقيقها لأرباح قوية.

وأبدت شركة أدنوك منذ أيام اهتمامها بشراء حصة في شركة وطنية للخدمات البترولية التابعة لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة المصرية.

وقال عمر صوينع السويدي رئيس دائرة الشؤون التجارية والقيمة المحلية المضافة في شركة أدنوك إن الشركة ستوفر تفاصيل فرص الشراء المستقبلية للفترة من 2021 إلى 2025 المساهمة في تنفيذ استراتيجيتها المتكاملة 2030.

ووقعت شركة أدنوك مؤخراً اتفاقية حصلت بموجبها شركة أوكسيدنتال الأمريكية على حقوق استكشاف النفط والغاز في المنطقة البرية رقم 5 في أبوظبي، من خلال مزايدة تنافسية.

وكشفت أدنوك في ديسمبر/كانون الأول لعام 2020 عن بدء "أدنوك للتجارة العالميةنشاطها في مجال تجارة وتداول المنتجات المكررة في الأسواق العالمية.

وقالت مصادر إن شركة أدنوك تسعى لبيع أصول إدارة النفايات المملوكة لشركتها التابعة، أدنوك للتكرير.

واعتمد المجلس الأعلى للبترول في إمارة أبوظبي خلال الشهر الماضي خطة شركة أدنوك لزيادة استثماراتها الرأسمالية إلى 448 مليار درهم خلال السنوات الخمس المقبلة.

وأعلنت شركة أدنوك خلال أكتوبر الماضي عن ترسية ثلاثة عقود تبلغ قيمتها الإجمالية نحو 1.2 مليار درهم (324 مليون دولار) لتطوير عدد من الحقول البرية وتعزيز الكفاءة التشغيلية.

وقالت شركة أدنوك في سبتمبر الماضي إن شركة أدنوك التجارية، وهي واحدة من بين كيانين جديدين للتجارة تابعين لها، بدأت نشاطها في تداول المشتقات.

ترشيحات:

الإمارات تستكمل تأسيس مكتب إدارة الدين العام