TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"داماك العقارية" تناقش صفقة استحواذ محتملة

"داماك العقارية" تناقش صفقة استحواذ محتملة
شعار شركة داماك العقارية
داماك
DAMAC
0.00% 1.40 0.00

دبي - مباشر: أعلنت شركة داماك العقارية،  اليوم الأحد، أن رئيس مجلس إدارتها سيناقش صفقة استحواذ محتملة، وذلك خلال اجتماعه الذي سيعقد يوم الأربعاء 23 ديسمبر 2020.

وأشارت الشركة في بيان لسوق دبي المالي، إلى أن رئيس مجلس إدارتها وجه الدعوة لأعضاء مجلس الإدارة لعقد الاجتماع؛ وذلك لمناقشة تعيين عضو مجلس إدارة بدلاً من العضو المستقيل، وأي مسائل أخرى تعرض من قبل الأعضاء.

يشار إلى أن الشركة أعلنت يوم الأربعاء، أن نسبة ملكية المستثمرين الأجانب فيها تبلغ نحو 3 بالمائة.

ووفقاً لبيان الشركة للبورصة، جاء ذلك تعليقاً على تقارير إعلامية من مصادر متنوعة قالت إن 33.7 بالمائة من أسهم الشركة يملكها مستثمرون أجانب ما يعادل نحو 2.046 مليار سهم.

وأوضحت الشركة أن المعلومات العامة المتاحة على موقع بورصة دبي المالي تظهر أن 72.22 بالمائة من إجمالي أسهم الشركة مملوكة لحسين سجواني المؤسس ورئيس مجلس الإدارة.

وأوضحت الشركة أن حسين سجواني يملك 18 بالمائة من داماك من خلال شركات مسجلة خارج الدولة، وباقي النسبة البالغة 54 بالمائة مملوكة له محلياً.

ونوهت بأن نحو نسبة 13 بالمائة من الأسهم هي أسهم مملوكة لأفراد من عائلة سجواني عبر شركات مسجلة خارج الدولة.

 وأكدت أن ما يقارب 34 بالمائة من أسهم الشركة مملوكة لشركات مسجلة خارج الدولة؛ وبالتالي فإن النسبة المتبقية من أسهم الشركة هي 3% مملوكة لمستثمرين أجانب.

وأعلنت شركة داماك العقارية، في وقت سابق، أن الأعمال الإنشائية في برج داماك تاور ناين إلمز تجري وفقاً للمخطط الزمني المستهدف للتنفيذ.

وكشفت شركة داماك العقارية في وقت سابق عن تحول نتائجها المالية خلال التسعة أشهر من العام الجاري إلى الخسائر، مقابل تحقيق أرباح في الفترة نفسها للعام الماضي.

وبلغت خسائر الشركة في تلك الفترة نحو 931.3 مليون درهم مقارنة بـأرباح قدرها 132.6 مليون درهم تم تحقيقها خلال الفترة نفسها من العام السابق.

ترشيحات:

داماك العقارية: 3% نسبة ملكية المستثمرين الأجانب في الشركة