TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية للكهرباء توقع مذكرة مع بنك ياباني لتمويل المشاريع المستقبلية

السعودية للكهرباء توقع مذكرة مع بنك ياباني لتمويل المشاريع المستقبلية
جانب من مراسم التوقيع

الرياض ـ مباشر: أعلنت الشركة السعودية للكهرباء، عن توقيع مذكرة تفاهم مع بنك اليابان للتعاون الدولي، لتمويل مشاريع الشركة الجارية والمستقبلية، لتعزيز تحول الطاقة والمسؤولية البيئية والاجتماعية في قطاع الطاقة في المملكة العربية السعودية.

وأوضحت الشركة، في بيان أن هذه المذكرة، تأتي في سياق الرؤية السعودية – اليابانية 2030، وهي إطار تعاون شامل ينبئ بعهد جديد من التعاون الاستراتيجي بين الطرفين.

ويهدف الطرفان بحسب المذكرة، إلى عقد لقاءات نقاشية منتظمة وتبادل المعلومات ومشاركتها وتطوير الحلول للتحديات التي تواجه السعودية للكهرباء، في خضم جهودها لتعزيز تحول الطاقة والاستدامة البيئية والاجتماعية في قطاع الطاقة السعودي والبلدان الأخرى.

ولفتت الشركة إلى أن مدة المذكرة 3 سنوات من تاريخ التوقيع، قابلة للتمديد باتفاق الطرفين.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء، فهد السديري إن توقيع هذه المذكرة يسهم في الاستدامة البيئية والاجتماعية لقطاع الطاقة في المملكة على المدى البعيد، ويتسق مع مستهدفات رؤية المملكة 2030

وأضاف السديري أن توقيع المذكرة، من شأنه توسيع وتعزيز التعاون بين الشركة وشركائها اليابانيين، من خلال التعاون المالي لتوفير التمويل المناسب للحصول على الاستثمارات والمنتجات والتقنيات اليابانية، التي تدعم هذا التحول والاستدامة.

كما أوضح أن الطرفين يعملان على طرح مبادرات عدة، لوضع بنية تحتية ذكية قوامها شبكات نقل الكهرباء الذكية، وأتمتة شبكات التوزيع، والعدادات الذكية، وكلها معاً سترفع من موثوقية الخدمة وكفاءتها وتسهم إيجاباً في الاستدامة البيئية والاجتماعية.

ترشيحات:

"موديز" ترفع تصنيف السعودية للكهرباء الائتماني لمستوى "A1"

3 شركات توقع اتفاقيات توريد مع السعودية للكهرباء بـ 166.4 مليون ريال