TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صدور حكم لصالح شركتين تابعتين لـ"المزايا" الكويتية في دعوى مطالبة

صدور حكم لصالح شركتين تابعتين لـ"المزايا" الكويتية في دعوى مطالبة
صورة تعبيرية
مزايا
MAZAYA
0.93% 75.90 0.70

الكويت - مباشر: أعلنت شركة المزايا القابضة، المدرجة ببورصتي الكويت ودبي، عن صدور حكم أولي لصالح شركتين تابعتين للمجموعة في دعوى مطالبة قضائية أمام محاكم إمارة دبي ضد بعض المستثمرين.

وقالت "المزايا" في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الخميس، إن الحكم في الدعوى القضائية صدر لصالح شركتي "المزايا الإماراتية للتطوير العقاري" و"المزايا العقارية منطقة حرة" ضد شركة "غرناطة هولدينجز ليمتد" وآخرين.

وأوضحت أن الحكم الصادر بعدم قبول الدعوى بالنسبة للمدعى عليها الرابعة - شركة مجموعة أسس المتحدة العقارية (مساهمة مقفل) وسابقاً شركة أثير للتطوير العقاري - وذلك لرفعها على غير ذي صفة.

وألزم حكم أول درجة المدعى عليها الخامسة بأن تؤدي للمدعيتين مبلغ 6.36 مليون درهم إماراتي (1.73 مليون دولار) عن المترصد في ذمتها من حساب المشروع R022 حتى تاريخ 13 مايو/أيَّار 2020 والفائدة القانونية عنه بواقع 9% من تاريخ المطالبة القضائية وحتى تمام السداد.

كما ألزم الحكم المدعى عليه الثاني بأن يؤدي للمدعيتين مبلغ 7.14 مليون درهم (1.94 مليون دولار) عن المترصد في ذمته من حساب المشروع R081 حتى تاريخ 13 مايو/أيَّار 2020 والفائدة القانونية عنه بواقع 9% من تاريخ المطالبة القضائية وحتى تمام السداد.

كذلك ألزم الحكم المدعى عليها الأولى بأن تؤدي للمدعيتين مبلغ 6.28 مليون درهم (1.71 مليون دولار) من المترصد في ذمتها من حساب المشروع R082 حتى تاريخ 13 مايو/أيَّار 2020 والفائدة القانونية عنه بواقع 9% من تاريخ المطالبة القضائية وحتى تمام السداد.

ورفض الحكم ما عدا ذلك من طلبات وألزمت المحكمة المدعى عليهم الأولى والثاني والخامس بالرسوم والمصاريف ومبلغ 1000 درهم مقابل أتعاب المحاماة.

وأوضحت "المزايا" أنه جارِ استئناف الحكم السابق من قبل الشركات التابعة، وأنه لا يوجد أثر مالي في الوقت الحالي لحين صدور حكم نهائي في الدعوى.

وذكرت أنه في حال صدور حكم نهائي لصالح الشركة سينتج عن ذلك تحقيق أرباح تُعادل المبلغ المحكوم به، وذلك عن طريق عكس المُخصصات الخاصة بمبلغ المطالبة لقاء تطوير المشروعات العقارية، بالإضافة إلى أي مبلغ يقضى به من تعويضات لصالح الشركة الذي سوف يُدرج بالبيانات المالية المُجمعة للشركة عند تنفيذ الحكم وتسلم المبلغ.

أما في حال خسارة الدعوى، بحسب البيان، فلن يكون هناك أثر مالي على "المزايا" نظراً لوجود المُخصصات اللازمة لها بدفاتر الشركة.

كانت الشركتان التابعتان لـ"المزايا" قد قامتا برفع الدعوى المُشار إليها أمام محاكم إمارة دبي بمبلغ إجمالي قدره 57.88 مليون درهم إماراتي بما يُعادل نحو 4.8 مليون دينار كويتي (15.78 مليون دولار) حتى تاريخ 31 مايو/أيَّار 2020.

وتم رفع الدعوى ضد بعض المستثمرين لقاء تطوير مشروعات عقارية بإمارة دبي، بالإضافة إلى المطالبة بتعويضات تقديرية تشمل الربح الفائت والجهد المضاعف وتعويض أدبي بمبلغ قدره 87.98 مليون درهم بما يُعادل 7.4 مليون دينار (24.33 مليون دولار)، بالإضافة إلى الفائدة القانونية عن المطالبة بواقع 9% من تاريخ المطالبة القضائية وحتى تاريخ السداد.

(تحرير - محمد فاروق)

ترشيحات:

"الائتمان" الكويتي: 167.2 مليون دينار للقروض العقارية والزواج ومنح الإعاقة

تغطية القروض غير المنتظمة بالبنوك الكويتية تتراجع إلى 164.8%

الأمة الكويتي يصدر بياناً بشأن اللغط والملابسات المتعلقة بانتخابات رئاسة المجلس