TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"وفا للتأمين" تتسلم صك المحكمة القاضي بالتصديق على إعادة التنظيم المالي

"وفا للتأمين" تتسلم صك المحكمة القاضي بالتصديق على إعادة التنظيم المالي
مقر تابع للشركة السعودية الهندية للتأمين التعاوني (وفا للتأمين)
وفا للتأمين
8110
-5.75% 9.50 -0.58

الرياض - مباشر: أعلنت الشركة السعودية الهندية للتأمين التعاوني "وفا للتأمين"، عن تسلمها صك المحكمة النهائي القاضي بالتصديق على مقترح إعادة التنظيم المالي من قبل الدائرة التجارية التاسعة بالمحكمة التجارية بالرياض بتاريخ 9 نوفمبر - تشرين الثاني 2020. 

وأوضحت الشركة، في بيان لها اليوم على "تداول" اليوم الأربعاء ، أنه بناء على ذلك تم البدء بسداد الدفعة الأولى من دفعات الدائنين تماشياً مع المقترح المصدق، في وقت سابق، وذلك بالتنسيق مع أمين إعادة التنظيم المالي المعين من قبل المحكمة التجارية بالرياض الأستاذ وليد سبحي. 

وأشارت الشركة إلى أنه حسب مقترح إعادة التنظيم المالي، فإن عملية سداد الدائنين تبدأ بعد عملية رفع رأس المال، ولكن نتيجة للجهود التي حققها مجلس الإدارة الحالي منذ تعيينه في 19 يناير- كانون الثاني 2020م وجهود الإدارة التنفيذية وجميع موظفيها، من تحصيل ديون ومبالغ مالية لصالح الشركة مما دعم الموقف المالي الحالي وأتاح سداد الدفعة الأولى في وقتها.

ووفقا للبيان أكد مجلس الإدارة التزامه بجميع ما جاء في مقترح إعادة التنظيم المالي ويسخر جميع موارده وطاقاته لتحقيق الهدف المنشود وتسديد جميع مطالبات الدائنين ورفع رأس مال الشركة والنهوض بها وعودة نشاطها. 
 
وأِشارت الشركة إلى أنه يتعذر حالياً تحديد الأثر المالي، مبينة أنه سيتم الإفصاح عن هذا الأثر- إن وُجد- في حينه. 

ترشيحات:

"وفا للتأمين" توصي بزيادة رأسمالها بطرح أسهم حقوق أولوية بـ300 مليون ريال

"وفا للتأمين" تقلص خسائرها 88% بالربع الثالث من عام 2019