TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التجاري الدولي يقرر التعاقد مع مؤسسة دولية لإجراء فحص شامل للوظائف الرقابية

التجاري الدولي يقرر التعاقد مع مؤسسة دولية لإجراء فحص شامل للوظائف الرقابية
أرشيفية

القاهرة - مباشر: قال البنك التجاري الدولي، إن لجنة المراجعة بالبنك شرعت بتوجيه من أعضاء مجلس الإدارة غير التنفيذيين في التعاقد مع مؤسسة مهنية دولية مستقلة، لإجراء فحص وتقييم شامل لمختلف الوظائف الرقابية بالبنك، وتلك المتعلقة بالإقراض.

وأضاف التجاري الدولي، في بيان صادر اليوم الأربعاء، أن الوظائف الرقابية هي المتعلقة بالإقراض وبما لا يقتصر فقط على المجالات التي تنالها الفحص المحدود التي أجراه البنك المركزي المصري، وإنما يمتد لمزيد من الارتقاء بالالتزام وتعزيز أكبر للبيئة الرقابية، لتحسين إدارة المخاطر وترسيخ ثقافة الحوكمة.

يشار إلى أن هشام عز العرب ترك منصبه من رئاسة مجلس إدارة البنك التجاري الدولي الذي كان يشغل أيضاً منصب العضو المنتدب اعتباراً من تاريخ 22 أكتوبر على إثر قرار بتنحيته من قبل البنك المركزي، بعد اكتشاف مخالفات.

وقرر مجلس الإدارة بالإجماع تعيين شريف سمير سامي، الرئيس الحالي لجنة الحوكمة والترشيحات، رئيساً غير تنفيذي لمجلس إدارة البنك التجاري الدولي – مصر، وذلك بعد الحصول على موافقة البنك المركزي المصري.

كما تم اختيار باريش داتاترايا سوكتانكار عضو مجلس إدارة غير تنفيذي من قبل شركة فيرفاكس القابضة للخدمات المالية لتمثيل استثماراتها من خلال الشركات التابعة المملوكة بالكامل لها والتي تبلغ إجمالي نسبة مساهمتها 6.55 بالمائة، ذلك خلفاً لبيجان خوسروشاهي الذي تنحى عن منصبه كعضو مجلس إدارة غير تنفيذي بعد إتمام ست سنوات كعضو غير تنفيذي.

يشار إلى أن البنك سجل صافي ربح بلغ 7.34 مليار جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل 8.53 مليار جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وعلى أساس ربعي، تراجعت أرباح البنك كذلك خلال الربع الثالث من العام الجاري لتسجل 2.34 مليار جنيه خلال الفترة من يوليو حتى سبتمبر الماضي، مقابل 3.18 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

ترشيحات:

"الصحة": مصر في طريقها لأعلى قمة الموجة الثانية لانتشار فيروس "كوفيد-19"

شركة أبحاث تتوقع أن يسجل متوسط سعر الدولار 15.78 جنيه خلال 2021

اندلاع حريق في أحد المباني التابعة لمصلحة الجمارك بميناء الإسكندرية

وزير الصحة الأسبق للمصريين: "لا تنتظروا لقاح فايزر"