TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اتفاق بين مؤسسة التمويل الدولية وغرفة التجارة الأمريكية لتعزيز توظيف النساء بمصر

اتفاق بين مؤسسة التمويل الدولية وغرفة التجارة الأمريكية لتعزيز توظيف النساء بمصر
أرشيفية

القاهرة- مباشر: وقعت مؤسسة التمويل الدولية اتفاق شراكة مع غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة؛ من أجل مساعدة الشركات المصرية على خلق وتوفير مساحات عمل أكثر شمولاً ومرونة.

وتعد الشراكة بين الجانبين جزءاً من جهود أوسع نطاقاً تستهدف دعم القطاع الخاص المصري في مواجهة التداعيات الناجمة عن أزمة تفشي جائحة فيروس كورونا، مع الحرص على احتضان وتدعيم إتاحة المزيد من فرص العمل المتكافئة للنساء في مساحات العمل، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الثلاثاء.

وبموجب الاتفاق، ستقوم مؤسسة التمويل الدولية بإطلاق منصة تجمع الشركات المصرية بهدف تبادل المعرفة حول أفضل الممارسات في إنشاء مساحات عمل أكثر مرونة وشمولية.

ومن خلال هذه المنصة، ستجري مؤسسة التمويل الدولية وغرفة التجارة الأمريكية مجموعة متنوعة من أنشطة تبادل المعرفة، بما في ذلك استضافة سلسلة من الندوات عبر شبكة الإنترنت، حيث سيتبادل الرؤساء التنفيذيون ومديرو الموارد البشرية، الذين يمثلون أكثر من 950 شركة عضو في غرفة التجارة الأمريكية، وأعضاء مجتمع الأعمال، المعرفة حول طرق دعم الموظفين من الإناث والذكور بشكل أفضل.

كما سيتم التركيز على موضوعات مثل: الصحة النفسية في مكان العمل، وأهمية تقديم خدمات رعاية الأطفال، وأهمية مرونة سياسات العمل، وستقوم مؤسسة التمويل الدولية بالتعاون مع غرفة التجارة الأمريكية بدعوة خبراء بارزين على الصعيدين الوطني والدولي في المجالات ذات الصلة لمناقشة هذه الجلسات وإثارة مزايا اعتماد هذه السياسات على الإنتاجية الإجمالية، مع الهدف النهائي المتمثل في خلق المزيد من فرص العمل خاصة للنساء.

ويشكل هذا المحور أهمية خاصة نظراً إلى أن النساء تأثرن بشكل غير متناسب بفقدان الوظائف خلال أزمة تفشي فيروس كورونا.

وتقول الرئيس التنفيذي لغرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة سيلفيا ميناسا: "إن احتضان وتدعيم توافر فرص عمل متكافئة النساء في مجالات العمل يعد إحدى الأولويات الاستراتيجية للجنة سيدات الأعمال بغرفة التجارة الأمريكية".

وأضافت، أن اتفاق الشراكة مع مؤسسة التمويل الدولية سيسهم في تقليص الفجوة بين الجنسين في مصر، كما أنها ستدعم النمو المستدام للاقتصاد المصري.

ومن خلال تلك الشراكة، ستستعرض مؤسسة التمويل الدولية وغرفة التجارة الأمريكية مميزات خلق مساحات عمل مرنة وصديقة للأسرة.

وتعد اتفاقية الشراكة جزء من برنامج توظيف المرأة المصرية التابع لمؤسسة التمويل الدولية، والذي يهدف إلى مساعدة الشركات على سد الفجوة بين الرجال والنساء في القوى العاملة والذي يتم تنفيذه بالتعاون مع حكومة هولندا.

ترشيحات:

غداً.. مصر للطيران تسيّر 59 رحلة جوية لنقل 4500 راكب

مصر تقدم شحنة ثالثة من أدوية علاج كورونا إلى لبنان

اليابان تبدي استعدادها للتعاون مع مصر في الحفاظ على السلام بالقارة الأفريقية