TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"سافكو" توصي بتوزيع ريال للسهم عن النصف الثاني من 2020

"سافكو" توصي بتوزيع ريال للسهم عن النصف الثاني من 2020
تعاملات بنكية لعملة الريال السعودي- أرشيفية

الرياض – مباشر: أوصى مجلس إدارة شركة الأسمدة العربية السعودية (سافكو) بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين عن النصف الثاني من العام 2020م.

وقالت "سافكو"، في بيان لها على موقع السوق المالية السعودية "تداول"، إن إجمالي التوزيعات تبلغ 476.04 مليون ريال، سيتم توزيعها على 476.04 مليون سهم، لتبلغ حصة السهم ريال واحد، بما يمثل 10% من قيمته الاسمية.

وأضافت الشركة، أن أحقية التوزيعات النقدية ستكون للمساهمين المالكين للأسهم يوم الاستحقاق، المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز الإيداع بنهاية ثاني يوم تداول يلي يوم انعقاد الجمعية العامة للشركة، والذي سوف يتم الاعلان عنها لاحقا.

وأوضحت، أن تاريخ التوزيعات ستعلن عنه لاحقاً، مطالبة المساهمين بسرعة تحديث بياناتهم والتأكد من ربط أرقام حساباتهم البنكية بمحافظهم الاستثمارية؛ لضمان إيداع أرباحهم في حساباتهم لدى البنوك في يوم التوزيع، وضرورة إيداع جميع الشهادات التي بحوزتهم - إن وجدت - في محافظهم الاستثمارية عن طريق تسليمها مناولةً إلى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع).

ونوهت "سافكو"، بأن التوزيعات النقدية التي يتم تحويلها للمستثمرين غير المقيمين ومدراء المحافظ عن طريق الوسطاء المقيمين تخضع عند تحويلها أو قيدها في حساباتهم البنكية لضريبة الاستقطاع بنسبة 5% طبقاً لتعليمات الهيئة العامة للزكاة والدخل.

ترشيحات:

"سافكو": توقف مؤقت لأحد المصانع نتيجة عطل فني.. والأثر المالي 90 مليون ريال

أرباح "سافكو" تهبط 5.4% بالربع الثاني لانخفاض أسعار بيع المنتجات