TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إنتاج السعودية من الخام يرتفع هامشياً خلال نوفمبر..وليبيا تقود الزيادة في "أوبك"

إنتاج السعودية من الخام يرتفع هامشياً خلال نوفمبر..وليبيا تقود الزيادة في "أوبك"
براميل نقط سعودي

الرياض – السيد جمال: ارتفع إنتاج المملكة العربية السعودية من النفط الخام بشكل طفيف خلال شهر نوفمبر/ تشرين الثاني من عام 2020 على أساس شهري، في الوقت الذي شهد فيه إنتاج أوبك ارتفاعاً بضغط من زيادة إنتاج ليبيا رغم التزام العراق بالتخفيض.

وارتفع إنتاج النفط الخام بالمملكة، وفقاً لبيانات "أوبك" بالاعتماد على مصادرها الثانوية اطلع عليها "مباشر" اليوم الاثنين، إلى مستوى 8.963 مليون برميل يوميا، مقابل 8.960 مليون برميل يوميا في شهر أكتوبر/ تشرين الأول، بزيادة 3 آلاف برميل يوميا.

وشهد إنتاج "أوبك" ارتفاعا خلال شهر نوفمبر/ تشرين الثاني بواقع 707 آلاف برميل يوميا، ليصل إلى 25.109 مليون برميل يوميا، مقابل 24.402 مليون برميل يوميا في الشهر السابق.

ودعم ارتفاع إنتاج أوبك؛ زيادة إنتاج ليبيا بواقع 656 ألف برميل يوميا في نوفمبر/ تشرين الثاني، إلى 1.108 مليون برميل يوميا، مقابل 453 ألف برميل يوميا في أكتوبر/ تشرين الأول 2020.

والتزم العراق بتخفيض إنتاجه خلال شهر نوفمبر/ تشرين الثاني 2020 بواقع 76 ألف برميل يوميا، ليبلغ مجمل الإنتاج 3.764 مليون برميل يوميا، مقارنة مع 3.841 مليون برميل يوميا في الشهر السابق.

وفي المقابل، انخفض إنتاج السعودية من الخام، وفقا لبيانات "أوبك" المعتمدة على الاتصال المباشر مع الدول في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، بواقع ألفي برميل يوميا، ليصل إلى 8.972 مليون برميل يوميا، مقارنة مع إنتاج الشهر السابق البالغ 8.974 مليون برميل يوميا.

واستقر إنتاج المملكة عند مستوى 8.956 مليون برميل يوميا في أكتوبر/ تشرين الأول على أساس شهري.

ترشيحات:

الطاقة السعودية: اعتداء إرهابي على سفينة نقل وقود في جدة

هيئة المهندسين السعودية: لا صحة لاستحداث أية رسوم جديدة للمباني السكنية