TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بعد 25 عاماً بالمناصب الحكومية.. خليفة حمادة وزيراً للمالية الكويتية

بعد 25 عاماً بالمناصب الحكومية.. خليفة حمادة وزيراً للمالية الكويتية
خليفة مساعد حمادة

مباشر – إيمان غالي: شهد تشكيل مجلس الوزراء الكويتي، تعيين خليفة مساعد حمادة وزيراً للمالية، خلفاً لبراك الشيتان.

واستقبل أمير الكويت، نواف الأحمد الجابر الصباح، رئيس مجلس الوزراء صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء لأداء اليمين الدستورية بمناسبة تعيينه رئيساً لمجلس الوزراء، مع تقديم أعضاء مجلسه.

وحصل خليفة حمادة على بكالوريوس محاسبة من جامعة الكويت، وشغل على مدار أكثر من 25 عاماً عدة مناصب في وزارة المالية الكويتية، والعديد من الهيئات القومية.

وفي أكتوبر/تشرين الأول 2010، شغل حمادة منصب وكيل وزارة المالية بالدرجة الممتازة، وكان عضواً في مجلس إدارة بنك الكويت المركزي، وعين أيضاً عضواً في مجلس إدارة المجلس الأعلى للطيران المدني.

كما تقلد أيضاً منصب عضو في مجلس إدارة الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات، وعين عضواً في اللجنة التنفيذية في الهيئة العامة للاستثمار الكويتية، فضلاً عن التدرج في المستويات الوظيفية الخاصة بالمالية العامة.

وترأس عدد من اللجان المتعلقة بالنظم المالية والمحاسبية، مع تولي عضوية مجلس إدارة لعدد من الهيئات والمؤسسات المحلية والعربية.

ومع توليه مهام الوزارة يجد خليفة حمادة نفسه أمام مهام عدة أبرزها استغلال موارد البلاد المالية وتوزيعها بنحو أمثل، إلى جانب تقليل الفجوة بين إيرادات البلاد ونفقاتها، في ظل تراجع الإيرادات النفطية التي تمثل أكثر من 90% من موارد الكويت.

كما يقع على عاتق وزير المالية الكويتي الجديد، تقليص مصروفات البلاد مع عدم الإضرار بالمشروعات الرئيسية تجنبا لإضرار الناتج المحلي للبلاد.

وإلى جانب سيعمل حمادة على متابعة القوانين الاقتصادية الجديدة قيد التشريع كقانون الدين العام المنتهي صلاحيته منذ سبتمبر/أيلول 2017، للبحث عن بدائل تمويلية جديدة للبلاد وإيقاف تسييل أصول الصندوق السيادي، ومتابعة قوانين الضرائب المؤجلة.

ترشيحات:

عاجل.. الحكومة الجديدة تؤدي اليمين الدستورية أمام أمير الكويت

بروفايل.. تعرف على وزير التجارة الكويتي الجديد

إنفاق الكويتيين على السياحة الخارجية يتقلص 55% بسبب كورونا

لقاح "فايزر - بيونتك" يصل الكويت بعد 10 أيام

"المالية" تُجدد التعاقد مع تابعة لـ"الكويتية للاستثمار" بخصوص إيجار أرض