TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

كابيتال إنتليجنس تؤكد تقييم "القاهرة عمَّان" بنظرة مستقرة

كابيتال إنتليجنس تؤكد تقييم "القاهرة عمَّان" بنظرة مستقرة
أحد فروع بنك القاهرة عمَّان

مباشر: أكدت وكالة كابيتال إنتليجنس للتصنيف الائتماني، تقييمها لأصول بنك القاهرة عمَّان- الأردن (CABK)، المدرج ببورصة عمَّان، ومعيار قوته المالية، بنظرة مستقبلية مستقرة.

وأوضحت الوكالة، في مذكرة بحثية لها، أنها أبقت على تقييمها لأصول البنك طويلة الأجل المقومة بالعملات الأجنبية عند درجة "+B"، والقصيرة الأجل عند درجة "B"، مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وأضافت الوكالة، أنها أكدت كذلك تقييمها لمعيار القوة المالية للبنك عند درجة "+b"، بنظرة مستقبلية مستقرة.

واشارت الوكالة إلى تقديرها لاحتمال الحصول على دعم استثنائي في حالة الحاجة ذلك وترى أنه معتدلاً، وأن استعداد الحكومة لتقديم الدعم لا يزال مرتفعاً، إلا أن هنا عدم يقين فيما يتعلق بقدرتها المالية، وهو واضح في التصنيفات السيادية للدولة.

وأرجعت الوكالة تقييمها لمعيار القوة المالية بالبنك إلى ارتباط البنك بالأصول السيادية في الأردن وقاعدة عملياته بالدولة، وارتفاع الدين العام في الأردن.

وتابعت الوكالة أن البنك يتمتع بشبكة فروع واسعة في الأردن، وفي فلسطين، وفرع إسلامي تابع لبنك الصفا تأسس عام 2016، ويتوقع المزيد من التوسع في الخدمات المصرفية الإسلامية في فلسطين، على الرغم من أن السياسة الائتمانية في فلسطين لا تزال حذرة للغاية في ظل البيئة التشغيلية الصعبة.

وسلطت الوكالة كذلك الضوء على تأثر البنك بجائحة كورونا "Covid-19"، في الدخل وجودة الأصول، حيث تشكل تهديدًا على معدلات النمو الاقتصادي في الأردن، مشيرةً إلى أنها تتراجع بالفعل، على الرغم من تخفيف السلطات التدريجي لقيود الإغلاق، غير أن الناتج المحلي الإجمالي يتأثر سلبًا.

 


ترشحات..

بورصة عمَّان: المركزي يقرر تأجيل توزيع البنوك لأرباحها عن عام 2019

محكمة أمريكية ترفض دعوى مقامة ضد بنك القاهرة عمَّان

أرباح القاهرة عمَّان السنوية تتراجع 7%

القاهرة عمَّان يقترح توزيعاً نقدياً

أرباح قطاع البنوك الأردني ترتفع 4% بالربع الثالث

أرباح القاهرة عمَّان تتراجع 11% بالربع الثالث