TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"نماء للكيماويات" تستأنف تشغيل مصانع مشروع حصاد بعد انتهاء الصيانة الدورية

"نماء للكيماويات" تستأنف تشغيل مصانع مشروع حصاد بعد انتهاء الصيانة الدورية
مصنع تابع لشركة نماء للكيماويات

الرياض - مباشر: أعلنت شركة نماء للكيماويات عن الانتهاء من أعمال الصيانة الدورية المجدولة لمصانع مشروع حصاد التابع لشركة الجبيل للصناعات الكيماوية.

وقالت الشركة في بيان لها على "تداول" اليوم الأحد أن الصيانة تشمل مصانع غاز الكلور وحامض الهيدروكلوريك وهيبوكلوريت الصوديوم والإيبكلورهيدرين وكلوريد الكالسيوم.
 
وأضافت الشركة إنه تم البدء في أعمال تشغيل كافة المصنع والإنتاج بتاريخ 10 ديسمبر/ كانون الأول 2020 وتم الوصول لمراحل الإنتاج الطبيعية بتاريخ 11 ديسمبر 2020م، ماعدا مصنع الإيبكلورهيدرين والذي اكتملت أعمال الصيانة فيه اليوم 13 ديسمبر- كانون الأول 2020ن مشيرة إلى أنه سيبدأ التشغيل الليلة ومن المتوقع وصوله للتشغيل الكامل يوم 15 ديسمبر الجاري 2020م. 

وأوضحت الشركة أن أسباب التأخر عن التاريخ المعلن سابقاً هو احتياج بعض أعمال الصيانة في مصنع اللإيبكلورهيدرين لمزيد من الوقت أكثر مما هو مخطط له، مبينة أنه لا يتوقع أثر مالي سلبي للتأخير لوجود مخزون كافٍ يغطي الاحتياجات. 

وأشارت الشركة أنه لا يوجد أي تغير طارئ على التكاليف المرتبطة بأعمال الصيانة البالغة 5.5 مليون ريال وهي الميزانية المعتمدة لأعمال الصيانة. 

وكانت شركة "نماء للكيماويات" قد أعلنت بتاريخ 19 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي عن إيقاف مصانع مشروع حصاد التابع لشركة الجبيل للصناعات الكيماوية "جنا" والتي تشمل مصانع غاز الكلور وحامض الهيدروكلوريك وهيبوكلوريت الصوديوم والإيبكلورهيدرين وكلوريد الكالسيوم.

ترشيحات:

نماء للكيماويات تتلقى عرضاً من الصندوق الصناعي لإعادة جدولة قروضها المتعثرة

نماء للكيماويات تعلن بدء إيقاف جزء من مجمعها الصناعي لأعمال الصيانة الدورية