TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المشاط" تستعرض تجربة مصر في تدشين المدن الجديدة مع وزير التخطيط العراقي

"المشاط" تستعرض تجربة مصر في تدشين المدن الجديدة مع وزير التخطيط العراقي
جانب من الزيارة

القاهرة - مباشر: استعرضت رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي بمصر، مع الوفد العراقي برئاسة نائب رئيس الوزراء ووزير التخطيط، خالد بتال، تجربة مصر في تدشين المدن الجديدة.

وجاء ذلك خلال جولة تفقدية لرانيا المشاط، والوفد العراقي، للعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور اللواء أحمد زكي عابدين، رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة، وفقاً لبيان صحفي صادر، اليوم الجمعة.

وتأتي الزيارة ضمن فعاليات مباحثات تفعيل نتائج اللجنة العليا المصرية العراقية المشتركة التي عقدت نهاية أكتوبر الماضي.

وقالت المشاط، إن الحكومة المصرية حريصة على تعزيز التعاون المشترك مع العراق في مختلف المجالات لاسيما في مجال إعادة الإعمار والإسكان، في ظل الخبرات الضخمة والمتراكمة التي تتوافر لدى الدولة المصرية.

ونوهت، بأن مصر نجحت في تعزيز البنية التحتية طوال السنوات الماضية وإطلاق مشروعات قومية ضخمة من بينها العاصمة الإدارية الجديدة والعلمين الجديدة ومدينة الجلالة، كانت محل إشادة دولية.

والجدير بالذكر، أن وزير التخطيط العراقي، أشار خلال لقاءه، وزيرة التعاون الدولي، أمس، إلى أن الاستثمارات العراقية في قطاع العقارات بدولة الأردن تبلغ نحو 40 مليار دولار، ما يشير إلى إمكانية تحقيق تكامل استراتيجي في هذا المجال في مصر.

ويشار إلى أنه تم عقد أعمال اللجنة العليا المشتركة المصرية العراقية الأولى منذ نحو 30 عامًا خلال الفترة من 28-31 أكتوبر الماضي، برئاسة رئيسي مجلسي وزراء مصر والعراق، ونتج عنها توقيع 15 وثيقة في مجالات متنوعة لتعزيز التعاون المشترك بين الجانبين، وتنظيم ملتقى اقتصادي تجاري بمشاركة رؤساء اتحاد الغرف التجارية والوزراء المعنيين من الجانبين.

وترأس رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، اللجنة المصرية العراقية المشتركة على مستوى الوزراء، وتم عقد العديد من الاجتماعات خلال العام الجاري مع السفير العراقي، وكذلك على مستوى الخبراء، للإعداد والتجهيز للجنة العليا.

ترشيحات 

4 أعمال محظورة عليه.. السعودية تعتمد نظام البنك المركزي الجديد

الصحة السعودية: تسجيل اللقاحات يخضع لمراقبة صارمة.. و"فايزر" يصل قريبًا

ملك المغرب: تطوير علاقات بالمجال الاقتصادي والتكنولوجي مع إسرائيل