TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

31 ديسمبر.. مساهمو الوطنية للبناء والتسويق يناقشون زيادة رأس المال 100%

31 ديسمبر.. مساهمو الوطنية للبناء والتسويق يناقشون زيادة رأس المال 100%
عمليات حسابية بعملة الريال السعودي

الرياض – مباشر: حدد مجلس إدارة الشركة الوطنية للبناء والتسويق يوم 31 ديسمبر/ كانون الأول 2020 موعدا لانعقاد اجتماع الجمعية العامة غير العادية، عن طريق وسائل التقنية الحديثة، المتضمنة زيادة رأس مال الشركة.

وقالت الشركة، في بيان لها على موقع السوق المالية السعودية "تداول"، اليوم الخميس، إنه سيتم التصويت على توصية مجلس إدارة الشركة بزيادة رأس مال الشركة بنسبة 100%.

وأضافت الشركة، أن رأس المال سيرتفع من 60 مليون ريال، إلى 120 مليون ريال بعد الزيادة، ليرتفع عدد الأسهم من 6 ملايين سهم إلى 12 مليون سهم.

وأوضحت "الوطنية"، أن الهدف من رفع رأس مال الشركة دعم وتقوية القاعدة الرأسمالية والنشاطات المستقبلية للشركة، مما يساهم في تحقيق معدلات نمو وتنوع في استثمارات الشركة بشكل جيد خلال الأعوام القادمة.

وبينت، أن عملية زيادة رأس المال تتم من خلال منح أسهم مجانية للمساهمين من الاحتياطيات الأخرى والأرباح المبقاة بما يعادل (1) سهم لكل سهم مصدر، وبنسبة 100% من رأس المال.

ونوهت الشركة، بأنه في حال الموافقة على البند، سيكون تاريخ أحقية أسهم المنحة لمساهمي الشركة المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق، وفي حالة وجود كسور أسهم، سيتم تجميعها في محفظة واحدة لجميع حملة الأسهم، وتباع بسعر السوق، ثم توزع قيمتها على حملة الأسهم المستحقين للمنحة كل حسب حصته، خلال مدة لا تتجاوز 30 يوماً من تاريخ تحديد الأسهم المستحقة لكل مساهم.

ويتضمن جدول الأعمال التصويت على بعض التعديلات؛ وتشمل التصويت على تعديل المادة (7) من النظام الاساسي للشركة المتعلقة برأس المال، وتعديل المادة الثامنة (8) من النظام الأساسي للشركة المتعلقة بالاكتتاب بالأسهم، والتصويت على تعديل لائحة عمل لجنة الترشيحات والمكافآت، وغيرها.

ترشيحات:

هيئة السوق المالية توافق على زيادة رأسمال الوطنية للبناء والتسويق 100%

الوطنية للبناء والتسويق توقع مذكرة للاستحواذ على "أجيج للصلب" بـ180 مليون ريال