TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

حساب المواطن لدعم السعوديين: إيداع 1.8 مليار ريال للمستفيدين بدفعة ديسمبر

حساب المواطن لدعم السعوديين: إيداع 1.8 مليار ريال للمستفيدين بدفعة ديسمبر
مقر تابع لبرنامج حساب المواطن - أرشيفية

الرياض – مباشر: أعلن برنامج حساب المواطن، لدعم المواطنين السعوديين، اليوم الخميس، عن إيداع الدعم المخصص للمستفيدين المكتملة طلباتهم في البرنامج لشهر ديسمبر/ كانون الأول 2020.

وذكر برنامج حساب المواطن، في بيان له، أنه قام بإيداع 1.8 مليار ريال ضمن الدفعة الـ37 منذ انطلاق البرنامج أواخر عام 2017، لنحو 10.7 مليون مستفيد وتابع.

وأوضح البرنامج، أنه أودع 18 مليون ريال بحساب المستفيدين؛ كتعويضات للدفعات السابقة، مشيراً إلى 79% من المستفيدين حصلوا على الدعم.

وبلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة 1018 ريالا، فيما بلغ عدد أرباب الأسر أكثر من 2.1 مليون رب أسرة، مشكلين ما نسبته 92% بينما بلغ عدد التابعين أكثر من 8.4 مليون مستفيد، وبلغ عدد المستقلين المستوفين لمعايير الاستحقاق أكثر من 190 ألف مستفيدا، مشكلين 8% من إجمالي المستفيدين الرئيسيين.

وبلغت نسبة أرباب الأسر بلغ 93%، أما ربَّات الأسر بلغت نسبتهن 7% بينما بلغت نسبة الإناث المستقلات 42% وشكل الذكـور المستقلين 58%، وكان 88% من إجمالي المستقلين تحصلوا على الاستحقاق الكامل فيما حصل 12% على الاستحقاق الجزئي والأدنى.

وبلغ إجمالي ما دفعه البرنامج للمستفيدين منذ انطلاقته أكثر من 85.8 مليار ريال، منها 638 مليون ريال تعويضات عن دفعات سابقة.

وأودع حساب المواطن 1.8 مليار ريال مخصص دعم شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي (الدفعة الـ36للمستفيدين المكتملة طلباتهم.

الصورة

الصورة

ترشيحات:

الصحة السعودية: انخفاض ملحوظ بإصابات كورونا.. والوفيات 13 حالة

وزير سعودي: موافقة مجلس الوزراء على استراتيجية سوق العمل تتضمن إصلاحات جوهرية