TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مسؤول بمجلس الغرف: مبادرة لتسجيل 100 شركة سعودية في العراق

مسؤول بمجلس الغرف: مبادرة لتسجيل 100 شركة سعودية في العراق
علما المملكة العربية السعودية وجمهورية العراق

الرياض – مباشر: انطلقت أعمال ملتقى الأعمال السعودي – العراقي، مؤخرا، في العاصمة العراقية بغداد برعاية رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، وترأس الوفد السعودي المشارك في الملتقى وزير التجارة ووزير الإعلام المكلف، ماجد القصبي، والسفير السعودي في العراق للمشاركة في مباحثات رسمية في إطار المجلس التنسيقي السعودي العراقي واللجنة الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والتنموية والإغاثية المشتركة.

وأكد رئيس مجلس الأعمال السعودي العراقي بمجلس الغرف السعودية المشارك في الملتقى، محمد الخريف، في بيان صادر عن مجلس الغرف السعودية اليوم الأربعاء، على حرص أصحاب الأعمال على تعزيز العلاقات التجارية، والاستثمار في الميز النسبية للبلدين، وممكنات الاقتصاد السعودي كالصناعات الهيدروكربونية والتعدين والطاقة والصناعات الصيدلانية والغذائية وصناعات مواد البناء والتشييد، والرعاية الصحية والتي تمثلت بالحضور المتميز في هذا الملتقى.

وأضاف الخريف، أن مجلس الأعمال السعودي العراقي أعد عدد من أوراق العمل متمثلة في مقترح إقامة منطقة تبادل تجاري في منفذ جديدة عرعر، وورقة عمل تركز على الاستثمارات بين الفرص والتحديات إضافة الى المبادرة السعودية لتسجيل 100 شركة سعودية بالعراق.

وأشار الخريف، إلى أن العراق يمتلك موارد مائية وأراضي خصبه وخبرات زراعية تمكنه من تلبية احتياجات المنطقة العربية والعالم في الإنتاج الزراعي والحيواني والصناعات الغذائية وغيرها من المجالات الإنتاجية.

وشدد رئيس مجلس الأعمال السعودي العراقي بمجلس الغرف السعودية، على أهمية تسريع الخطي لإزالة التحديات التي تواجه التعاملات التجارية بين البلدين، منها البنكية والنقل، وتحديد الفرص الاستثمارية بما يتناسب مع الإمكانيات للاستفادة من القرض السعودي.

وشهد الملتقى الأعمال السعودي العراقي توقيع اتفاقيات ثنائية، تعزز المشاريع التنموية والاستفادة من الفرص الاستثمارية الواعدة بين البلدين وتحفيز التجارة البينية.

ترشيحات:

"الزراعة" العراقية تسمح لشركات خاصة بتصدير 250 طناً من الطماطم إلى السعودية

رئيس الوزراء العراقي يبحث تعزيز التعاون مع وفد اقتصادي سعودي

العراق والسعودية يوقعان اتفاقيتي قرضين لتنفيذ مشروعين بـ40 مليون دولار

الرئيس العراقي يؤكد أهمية تعزيز العلاقات التجارية مع السعودية