TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أرامكو السعودية وبيكرهيوز تعلنان بدء إنشاء مشروع مشترك لتطوير المواد اللامعدنية

أرامكو السعودية وبيكرهيوز تعلنان بدء إنشاء مشروع مشترك لتطوير المواد اللامعدنية
جانب من تدشين الأعمال الإنشائية لمشروع مشترك في المملكة لتصنيع المواد غير المعدنية بشراكة أرامكو وبيكر هيوز

الرياض – مباشر: أعلنت شركة أرامكو السعودية وبيكر هيوز الأمريكية، اليوم الثلاثاء، عن بدء الأعمال الإنشائية لمشروع مشترك في المملكة لتصنيع المواد غير المعدنية.

وأوضحت "أرامكو"، في بيان أن هذه الخطوة، تعتبر تنفيذاً لمذكرة تفاهم وقّعتها الشركتان في يوليو 2019م لتأسيس مشروع مشترك في مجال المواد اللامعدنية.

وأشارت إلى أنه يجري تطوير منشأة Novel الجديدة في مجمع الملك سلمان للطاقة (سبارك)، في المنطقة الشرقية بالمملكة، التي تبلغ مساحتها 50 كيلومتراً مربعاً ستضع السعودية كمركز عالمي للطاقة والصناعة والتكنولوجيا.

كما بينت أن المشروع ينتج في المرحلة الأولى خطوط الأنابيب غير المعدنية البرية - بما في ذلك الأنابيب البلاستيكية الحرارية المقواة - من المواد المركبة.

وقال نائب الرئيس الأول للخدمات الفنية في أرامكو، إن المنتجات غير المعدنية تعيد تشكيل الصناعات والمنتجات التي تعتمد عليها الشركة؛ لأنها أكثر موثوقية وفعالية من حيث التكلفة وتوفر مزايا الاستدامة.

وأضاف السعدي، أن الشراكة مع بيكر هيوز تعزز التزام أرامكو بتوسيع استخدام المواد غير المعدنية المبتكرة في عملياتها لدفع الكفاءة وتقليل تكاليف الصيانة والاستبدال، مع التأثير بشكل إيجابي على التنمية الاقتصادية للمملكة من خلال خلق فرص العمل والخبرة المحلية.

ويتماشى المشروع المشترك مع استراتيجية أرامكو للبحث عن فرص جديدة في المنتجات القائمة على النفط، التي لا تقدم مزايا الأداء فحسب، بل تهدف أيضاً إلى تقليل انبعاثات الكربون.

ويدعم المشروع جهود المملكة لتوسيع نظامها البيئي التجاري وتعزيز الاستثمار المحلي، ولن تخلق المنشأة الجديدة فرص عمل فحسب؛ بل ستساعد أيضاً في تعزيز نمو قطاع ناشئ ومبتكر يتماشى مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030.

ووقعت أرامكو السعودية، في 1 يوليو/ تموز 2019، مذكرة تفاهم مع شركة بيكر هيوز التابعة لجنرال إلكتريك؛ لتأسيس مشروع مشترك في المملكة لتصنيع المواد غير المعدنية المستخدمة في مختلف المجالات الصناعية.

وستعزز الشراكة استراتيجية أرامكو السعودية؛ من خلال لعب دورٍ ريادي في نشر تطبيقات المواد غير المعدنية عالمياً.

وتشمل استخدامات المواد غير المعدنية عدة مجالات صناعية، منها: النفط الخام والغاز، والبناء والتشييد، وصناعة السيارات، والتغليف، والطاقة المتجددة، وتصنيع خطوط الأنابيب والصمامات والأوعية والمضخات وأبراج التبريد من مواد غير معدنية كالبلاستيك والألياف الكربونية والألياف الزجاجية.

ترشيحات:

الوطني للتنمية الصناعية: 41 مصنعاً للصلب بالسعودية طاقتها الإنتاجية 18 مليون طن

الصحة السعودية: إعلان آلية التسجيل لأخذ لقاح فيروس كورونا قريباً