TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة الكويت تتباين عند الإغلاق.. وزخم ملحوظ على أسهم السوق الرئيسي

بورصة الكويت تتباين عند الإغلاق.. وزخم ملحوظ على أسهم السوق الرئيسي
مستثمرون يتابعون التداولات ببورصة الكويت

مباشر - محمد فاروق: أنهت المؤشرات الكويتية جلسة يوم الثلاثاء على تباين، وذلك للمرة الثانية خلال تعاملات الأسبوع الجاري، وسط تزايد ملحوظ في وتيرة التداولات وخاصة على أسهم السوق الرئيسي.

ونجح المؤشران الرئيسي و"رئيسي 50" في الارتفاع اليوم بنسبة 0.61% و0.86% على الترتيب، فيما تراجع المؤشران العام والأول بنحو 0.15% و0.41% على التوالي.

وارتفعت سيولة البورصة الكويتية اليوم بنحو 33.3% لتصل إلى 47.96 مليون دينار مقابل 369.17 مليون دينار بالأمس، كما شهدت أحجام التداول قفزة بنسبة 131.3% لتقترب من 370 مليون سهم مقابل 159.62 مليون سهم بجلسة الاثنين.

وتركز نحو 82.3% من أحجام تداول البورصة على أسهم السوق الرئيسي، وحظيت أسهمه على أكثر من 40% من سيولة البورصة الكلية بقيم تداول بلغت 19.27 مليون دينار تقريباً.

قطاعياً، ارتفعت مؤشرات 8 قطاعات اليوم بصدارة التكنولوجيا بنمو نسبته 3.50%، بينما تراجعت مؤشرات 4 قطاعات أخرى يتصدرها المنافع بانخفاض نسبته 2.47%.

وجاء سهم "بريق" على رأس القائمة الخضراء للأسهم المُدرجة بنمو كبير نسبته 85.82%، وذلك عقب عودة السهم للتداول اليوم بعد إيقاف استمر لقرابة الشهر.

في المقابل، تصدر سهم "يوباك" القائمة الحمراء مُتراجعاً بنسبة 13.51% بإقفاله عند مستوى 320 فلساً للسهم، وذلك من خلال تداول 10.55 ألف سهم بقيمة 5.59 ألف دينار.

وتصدر سهم "بيتك" نشاط السيولة بالبورصة بقيمة 4.55 مليون دينار مُتراجعاً بنحو 0.44%، بينما تصدر سهم "التعمير" نشاط الكميات بتداول 126.71 مليون سهم مُتراجعاً بنسبة 8.41%.

مُحلل: بورصة الكويت حافظت على استقرارها بعد الترقية

قال رائد دياب، نائب رئيس إدارة البحوث والاستراتيجيات الاستثمارية بشركة "كامكو إنفست"، إن بورصة الكويت حافظت على استقرارها بعد الترقية والانضمام إلى مؤشر مورغان ستانلي "إم إس سي آي" للأسواق الناشئة في أواخر نوفمبر/تشرين ثاني الماضي.

وأوضح دياب في حديثه لـ"مباشر"، أن القيمة السوقية للبورصة الكويتية ارتفعت بما يزيد عن 500 مليون دينار بعد جلسة الترقية، فيما كان الأداء لمعظم الشركات الـ 21 المنضمة إلى المؤشر منذ يوم الترقية إيجابياً.

وأضاف أن "التوقعات للمرحلة القادمة تبدو إيجابية؛ بعد الانتعاش الذي رأيناه على صعيد النتائج المالية للشركات والبنوك المدرجة في الربع الثالث من العام الحالي مقارنة بالربع الثاني".

وبين أن الأمور تُبشر بأننا قد نكون تجاوزنا أو في الطريق للتعافي وتجاوز أزمة جائحة كورونا (كوفيد-19) وتأثيراتها السلبية على معظم قطاعات السوق لاسيما بعد التوصل إلى لقاحات مضادة للفيروس من قبل العديد من الشركات المطورة والعودة مرة أخرى إلى أساسيات السوق.

ترشيحات:

صباح الخالد يكلف بتشكيل الحكومة الـ37 في تاريخ الكويت

عاجل.. أمير الكويت يعيد تكليف الشيخ صباح الخالد بتشكيل الحكومة الجديدة

بورصة الكويت تتراجع صباحاً.. و"بريق" يقفز 143% عقب عودة السهم للتداول

النفط الكويتي ينخفض 79 سنتاً إلى 48.01 دولار للبرميل

"العدل" الكويتية تنظم 13 مزاداً عقارياً في نوفمبر بقيمة 15.2 مليون دينار

12.3 مليون دينار دعم المواد التموينية والإنشائية في الكويت خلال نوفمبر