TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات دبي الوطني: تنفيذ مركز المدفوعات الشامل على نطاق عالمي

الإمارات دبي الوطني: تنفيذ مركز المدفوعات الشامل على نطاق عالمي
فرع لبنك الإمارات دبي الوطني

دبي - مباشر: أعلن بنك الإمارات دبي الوطني، اليوم الثلاثاء، تنفيذ "مركز المدفوعات الشامل" على نطاقٍ عالمي.

وتأتي هذه الخطوة في إطار مسيرة التحول الرقمي التي ينتهجها البنك ورصد لها مبلغاً قدره مليار درهم (272 مليون دولار)، وفقا لبيان صحفي.

ويوفر المركز قدرة شاملة على التطوير والتوسيع، ليساهم بذلك في تسريع عمليات إطلاق الابتكارات الحالية والجديدة في مجال المدفوعات عبر كافة الأسواق التي يعمل بها البنك والمؤسسات التابعة له. 

وفي أعقاب إطلاقها الأولي في سنغافورة في سبتمبر/أيلول 2019، دخلت منصة الدفع متعددة التي تغطي عدة مؤسسات وعملات حيز التشغيل الكامل في معظم المؤسسات التابعة لبنك الإمارات دبي الوطني والأسواق التي يزاول نشاطه فيها، بما في ذلك عملاء البنك في دولة الإمارات والهند ولندن ومصر وجميع عملاء "الإمارات الإسلامي".

وتأتي المنصة لتتيح لبنك الإمارات دبي الوطني رؤية شاملة وغير مسبوقة لمدفوعات العملاء عبر جميع المؤسسات التابعة للمجموعة والأسواق التي تعمل بها، إضافة إلى تمكينه من تزويد عملائه بمنظومة تتبع محسّنة وواضحة لمعاملات الدفع عبر "مبادرة المدفوعات العالمية". 

وتمكن البنك تحقيق فوائد ملموسة على صعيد التكاليف والكفاءة التشغيلية، حيث تأتي لتحل مكان محركات المدفوعات التقليدية المتعددة.

وستقوم بتحديد أقصر مسار ممكن لمعالجة المدفوعات، وتمكين نظام "المعالجة المباشرة" لتوفر للعملاء تجربة فورية وسلسة لإجراء المدفوعات.

 و"مركز المدفوعات الشامل" التابع لبنك الإمارات دبي الوطني يدعمه حل المدفوعات TCS BaNCS المصمم استناداً إلى نماذج المعالجة والبيانات الحائزة على شهادة ISO20022.

ترشيحات:

المالية الإماراتية تستعرض 5 مشاريع رقمية مبتكرة في "جيتكس"

فيديوجرافيك.. لماذا تعتزم الإمارات إنشاء منصة لتداول الذهب؟

تقرير: "إيدج" الإماراتية ضمن الأفضل عالمياً في التصنيع العسكري