TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية للنقل الجماعي: تعيين ممثلي الحكومة بمجلس الإدارة للدورة القادمة

السعودية للنقل الجماعي: تعيين ممثلي الحكومة بمجلس الإدارة للدورة القادمة
حافلة تابعة للشركة السعودية للنقل الجماعي (سابتكو)
سابتكو
4040
34.70% 21.66 5.58

الرياض – مباشر: أعلنت الشركة السعودية للنقل الجماعي (سابتكو)، اليوم الاثنين، عن صدور قرار المقام السامي رقم 21505 بتعيين رئيس وأعضاء ممثلي الحكومة في مجلس إدارة الشركة لمدة 3 سنوات لدورته القادمة التي ستبدأ في 1 رجب 1442هـ في الدورة القادمة للمجلس.

وقالت "سابتكو"، في بيان لها على موقع السوق المالية السعودية "تداول"، إن القرر تضمن تعيين كل من خالد بن صالح المديفر - عضو غير تنفيذي، وزايد بن عبدالرحمن الطويان - عضو غير تنفيذي، وعبدالعزيز بن مساعد المساعد - عضو غير تنفيذي، وعبد الله بن إبراهيم الصالح - عضو غير تنفيذي.

وأوضحت الشركة، أن خالد بن صالح المديفر، نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية لشؤون التعدين رئيس مجلس الإدارة، حاصل على درجة الماجستير هندسة مدنية من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، ودبلوم الدراسات العليا في الأعمال التجارية العالمية من جامعة أكسفورد، ودرجة البكالوريوس هندسة مدنية من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، تقلد العديد من المناصب القيادية في القطاعين العام والخاص.

وأشارت الشركة، إلى أن ممثل وزارة الداخلية نائب مدير الأمن العام، اللواء زايد بن عبدالرحمن الطويان، حصل على درجة الماجستير عدالة جنائية من جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، ودرجة البكالوريوس علوم أمنية من كلية الملك فهد الأمنية، وعمل قائداً للقوات الخاصة بأمن الطرق وقائداً لقوات أمن الحج، وحصل على العديد من الدورات في المجال الأمني وتقلد العديد من المناصب القيادية.

وبينت، أن ممثل وزارة المالية وكيل الوزارة المساعد لأداء الميزانية، عبدالعزيز بن مساعد المساعد، حصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة سوفولك في ولاية بوسطن بأمريكا، ودرجة البكالوريوس في العلوم الزراعية من جامعة الملك سعود، وحصل على العديد من الدورات والشهادات في مجال بطاقة الأداء المتوازن وتقلد العديد من المناصب القيادية.

وبالنسبة للعضو الرابع، ممثل وزارة التجارة وكيل الوزارة المساعد للتخطيط والتطوير، عبد الله بن إبراهيم الصالح، حصل على درجة الماجستير نظم المعلومات من جامعة الملك سعود، ودرجة البكالوريوس نظم المعلومات من جامعة الملك سعود، ولديه خبرة في إدارة المشاريع والبيانات وتطوير الأعمال وهندسة الإجراءات.

ووافق مجلس إدارة الشركة، على تعيين أعضاء مجلس الإدارة الحكوميين للدورة الجديدة، وذلك بناءً على موافقة المقام السامي برقم 21505، على أن يتم إحاطة الجمعية العامة للمساهمين بذلك.

ترشيحات:

مساهمو "سابتكو" يقرون المفاوضات مع اللجنة المشكلة لمعالجة وضع الأصول

"سابتكو": 27 مليون ريال زيادة بمصاريف الاستهلاك في عقد الالتزام مع الحكومة