TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"بترو رابغ" تعين عثمان الغامدي رئيساً تنفيذياً بعد استقالة المهاشير

"بترو رابغ" تعين عثمان الغامدي رئيساً تنفيذياً بعد استقالة المهاشير
مصنع تابع لشركة رابغ للتكرير والبتروكيماويات (بترورابغ)
بترو رابغ
2380
-28.96% 7.09 -2.89

الرياض ـ مباشر: أعلنت شركة رابغ للتكرير والبتروكيماويات (بترو رابغ)، اليوم الاثنين، عن استقالة الرئيس التنفيذي للشركة ناصر بن دمشق المهاشير، وتعيين رئيس تنفيذي جديد للشركة.

وأوضحت الشركة، في بيان للسوق المالية السعودية "تداول"، أن ناصر المهاشير تقدم باستقالته من عضوية مجلس الإدارة، واللجان المنبثقة منه، ومنصب الرئيس التنفيذي، نظرا لظروفه الخاصة.

وأشارت إلى أن مجلس إدارة الشركة وافق على قبول الاستقالة المقدمة من الرئيس التنفيذي على أن تسري الاستقالة، اعتباراً من بداية عام 2021.

وكشفت "بترو رابغ" عن قرار مجلس الإدارة بتعيين عثمان بن علي الغامدي عضواً بمجلس الادارة ورئيساً تنفيذياً للشركة، على أن تكون بداية العضوية وتاريخ مباشر العمل ابتداءً من بداية عام 2021 كذلك.

وأكدت الشركة أن موافقة المجلس لا تُعَدّ نهائية وسوف يُعرض هذا التعيين على أول اجتماع للجمعية العامة لإقراره.

كما لفتت إلى أن عثمان الغامدي لديه 30 عامًا من الخبرة المتنوعة في أعمال التكرير والبتروكيماويات، تتضمن توليه عدة مهام في المصافي المملوكة بالكامل والمحلية المشتركة وشركات أرامكو السعودية الدولية المشتركة في الصين وكوريا الجنوبية.

ويشغل عثمان الغامدي حاليًا منصب الرئيس التنفيذي لمصفاة أرامكو السعودية المحدودة (سامرف)، وقبل ذلك، شغل الغامدي منصب الرئيس التنفيذي لشركة أس أويل في كوريا الجنوبية، وخلال مهمته مع شركة أس أويل، تم اختياره أفضل رئيس تنفيذي في كوريا الجنوبية لعام 2018م من قبل جمعية الإدارة الكورية. 

وحصل عثمان الغامدي على شهادة البكالوريوس في الهندسة الكيميائية من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن عام 1990م، ثم حصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من الجامعة ذاتها عام 1997م، وأكمل عددًا من برامج القيادة، أبرزها برنامج الإدارة المتقدمة بجامعة أكسفورد.

وأعلنت "بترو رابغ"، في يناير / كانون الثاني الماضي، عن موافقة مجلس إدارتها على استقالة رئيس مجلس الإدارة عبدالعزيز بن محمد القديمي، لأسباب شخصية وتعيين إبراهيم بن قاسم البوعينين رئيسا لمجلس الإدارة.

ترشيحات:

خسائر بترورابغ تتخطى 610 ملايين ريال بالربع الثالث بسبب جائحة كورونا

"بترور ابغ" توقع 3 اتفاقيات تمويل مع شركاء مؤسسين بقيمة 7.5 مليار ريال