TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإغلاق المالي لمشروع محطة الجبيل-3 لتحلية المياه بتكلفة 2.4 مليار ريال

الإغلاق المالي لمشروع محطة الجبيل-3 لتحلية المياه بتكلفة 2.4 مليار ريال
مشروع تحلية مياه بالسعودية - أرشيفية

الرياض - مباشر: أعلنت الشركة السعودية لشراكات المياه عن الوصول إلى الإغلاق المالي لمشروع محطة الجبيل-3 (أ) المستقلة لتحلية المياه بسعة إنتاجية 600 ألف متر مكعب يومياً وبتكلفة تزيد على 2.4 مليار ريال.

وأوضحت الشركة في بيان لها اليوم الإثنين، أن المشروع يتم بناؤه وتشغيله عبر القطاع الخاص لمدة 25 سنة من تاريخ التشغيل التجاري، وذلك بمشاركة شركاء النجاح من الجهات ذات العلاقة مثل اللجنة الإشرافية بوزارة البيئة والمياه والزراعة والمطورين والاستشاريين.

ولفتت إلى أن التحالف الفائز بالمشروع يتكون من شركة أكوا باور ومؤسسة الخليج للاستثمار وشركة البواني للمياه والطاقة.

وأكد الرئيس التنفيذي للشركة السعودية لشركات المياه خالد القريشي أنه بالرغم من التقلبات وأزمات السيولة وظروف السوق العالمية المتغيرة، نجحت الشركة السعودية لشراكات المياه و ”التحالف” في إنهاء إجراءات الإغلاق المالي بالتعاون مع مجموعة المقرضين.

وأوضح أن الوصول إلى هذه المرحلة في المشروع وبدء أعمال الإنشاء في ظل هذه الظروف العصيبة، يعد مؤشرا على ثقة المستثمرين في بيئة الاستثمار في المملكة وملائمة البيئة الاستثمارية للقطاع الخاص.

فيما أشار الرئيس التنفيذي لشركة أكوا باور بادي بادماناثان إلى أن تحقيق الإغلاق المالي لمشروع الجبيل-3 (أ) لتحلية المياه، على الرغم من الظروف التي سببتها الجائحة COVID-19 ، يعد نجاحًا ملحوظًا لهذا المشروع المهم الذي سيساعد على تلبية الطلب المتزايد على المياه في المنطقة.

ترشيحات:

السعودية تصادق على اتفاقيتي منظمة العمل الدولية لحماية الأجور والقواعد الصحية

البنوك السعودية تستعرض مبادراتها التحفيزية لدعم المنشآت الصغيرة بجائحة كورونا