TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أسكوم تعتمد عقد اتفاقية إعادة جدولة سداد القرض الممنوح من بنك مصر لتابعة

أسكوم تعتمد عقد اتفاقية إعادة جدولة سداد القرض الممنوح من بنك مصر لتابعة
أرشيفية
اسيك للتعدين
ASCM
-8.46% 43.93 -4.06

القاهرة - مباشر: وافق مجلس إدارة شركة أسيك للتعدين - أسكوم، على اعتماد القيمة العادلة لسهم شركة أسكوم لتصنيع الكربونات والكيماويات (التابعة)، والذي تم إعداده بواسطة شركة سوليد كابيتال (المستشار المالي المستقل)، بقيمة 16.4 دولار للسهم.

وقالت أسكوم في بيان لبورصة مصر، اليوم الاثنين، إن المجلس وافق على اعتماد عقد اتفاقية إعادة جدولة سداد القرض الممنوح من بنك مصر لشركة جلاسروك للعزل (التابعة)، تحت مسمى عقد تسوية مديونية ومنح تسهيلات.

وتتضمن الاتفاقية بيع أسكوم 15 بالمائة (345 ألف سهم) من أسهم شركة أسكوم لتصنيع الكربونات لصالح بنك مصر، بإجمالي قيمة 5.65 مليون دولار، على أن يكون نصيب السهم المباع من الأرباح لا يقل عن 5 بالمائة سنوياً، يتم التحصيل من شركة جلاسروك للعزل.

وأوضحت الشركة، أن ذلك مع التوقيع على عقد وعد بإعادة شراء الأسهم المباعة بنفس القيمة بدون حد أدنى أو أقصى خلال 5 سنوات.

وأشارت الشركة، إلى أنه يتم سداد قيمة القرض والبالغ 27.54 مليون يورو في 20 يونيو 2020، بعد فترة سماح عام ونصف العام على مدة 7 سنوات بأقساط ربع سنوية، على أن تكون الفوائد البنكية بمعدل 2.5 بالمائة سنوياً على الأقل فوق سعر اليوروبور.

ووافق المجس على اعتماد عقد تسوية مديونية مع شركة جلاسروك للعزل مقابل قيمة الأسهم المنقول ملكيتها لصالح بنك مصر، على أن يتم سداد المديونية خلال مدة أقصاها 5 سنواتـ ليستخدم المبلغ في إعادة شراء الأسهم المباعة لبنك مصر بنفس القيمة.

ووافق المجلس على خروج عضو مجلس الإدارة وممثل شركة فاينانشيال هولدنج إنترناشيونال مصطفى عبدالله من مجلس الإدارة.

وحققت أسيك للتعدين - أسكوم، صافي خسائر بلغ 93.48 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل 6.74 مليون جنيه خسائر خلال نفس الفترة من العام الماضي، مع الأخذ في االاعتبار حقوق الأقلية.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري لتسجل 613.898 مليون جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 728.828 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، بلغت خسائر الشركة خلال الفترة 49.28 مليون جنيه، مقابل خسائر بلغت 1.785 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2019.

ترشيحات:

خسائر اسيك للتعدين تتضاعف أكثر من 12 مرة في 9 أشهر