TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية "الإمارات للمرطبات" تحدد أقصى حد لتملك الأجانب من رأسمالها

عمومية "الإمارات للمرطبات" تحدد أقصى حد لتملك الأجانب من رأسمالها
مصنع مملوك لشركة الإمارات للمرطبات
الامارات ريم
ERC
0.76% 2.67 0.02

دبي – مباشر: وافقت الجمعية العمومية لشركة الإمارات للمرطبات، المُدرجة في سوق دبي المالي على السماح لغير مواطني دولة الإمارات بنسبة مساهمة لا تزيد عن 49 بالمائة في رأسمال الشركة.

 ووفقاً لبيان من الشركة للبورصة، وافقت الجمعية العمومية خلال الاجتماع على ما يلي:

 1- التنازل عن العلامة التجارية (جيما) لصالح شركة أخرى.

2- تغيير اسم الشركة من شركة الإمارات للمرطبات ش.م.ع إلى شركة الإمارات ريم للاستثمار ش.م .ع.

3- تحديد رأسمال الشركة المصرح به بمبلغ 600 مليون درهم وزيادة رأسمال الشركة المصدر والمدفوع من 30 مليون درهم إلى 300 مليون درهم بزيادة قدرها 270 مليون درهم وبسعر إصدار للسهم قدره 1 درهم.

وتطرح الأسهم الجديدة من خلال إصدار وإدراج حقوق الأولوية قابلة للتداول. يشار إليها مجتمعة باسم "الحقوق" وفردية باسم "الحق" وفقاً لقرار رئيس مجلس إدارة الهيئة رقم (11) لسنة 2016 بشأن النظام الخاص بطرح وإصدار أسهم الشركات المساهمة العامة لصالح المساهمين المسجلين في الشركة بنسبة تقريبية تبلغ 9 حقوق لكل سهم.

وتصدر الأسهم الجديدة بسعر الإصدار البالغ 1.00 درهم، والذي يمثل القيمة الاسمية للسهم بقيمة 1.00 درهم للسهم الجديد.

وسوف تكون نسبة أو معدل الاكتتاب والتي يتم احتسابها بقسمة قيمة زيادة رأس المال البالغة 270 مليون درهم على رأسمال الشركة الحالي البالغ 30 مليون درهم، وهي 9 حقوق لكل سهم، أي يحق لكل مساهم في الشركة الاكتتاب على 9 أسهم لكل سهم مملوك قبل إصدار حقوق الأولوية.

ويجوز للمساهمين الحاليين التقدم بطلب لاكتتاب أسهم جديدة إضافية، والتي سيتم تخصيصها في حال بقاء أي أسهم جديدة غير مكتتبة، إما نتيجة لدمج الحقوق في ممارسة حقوقهم بالكامل للاكتتاب في الأسهم الجديدة.

وتعتزم الشركة استخدام صافي العائدات المحصلة من إصدار حقوق الاكتتاب من أجل دعم النمو المستقبلي لأعمال الشركة من خلال توسيع قطاعات أعمالها من خلال الاستحواذ على شركات تعمل في قطاعات مختلفة، ودعم احتياجات رأس المال العامل.

 وتمت الموافقة على إضافة أنشطة جديدة على أنشطة الشركة الحالية لكي تتضمن الاستثمار في العقارات داخل الدولة وخارجها، وأنشطة البناء وإدارة المرافق، والأنشطة الصناعية والتعدينية، وأعمال الصناعات الغذائية والأعمال المتخصصة في إنتاج الثروة الحيوانية والزراعة، وتصنيع الزجاجات البلاستيكية، وتعبئة وتسويق المياه المعدنية النقية، وإنتاج مشروبات الفاكهة، وشراب الشعير الخالي من الكحول، وتجارة المواد الغذائية، والمشروبات غير الكحولية.

وسوف تضيف أيضاً الشركة أنشطة الاستثمار في أنشطة الرعاية الصحية، والاستثمار في أي كيان أوشركة من خلال امتلاك أسهم أو غير ذلك، والاستثمار والمشاركة والتعاون مع الشركات أو الكيانات أو المؤسسات التي تقوم بشكل مباشر أو غير مباشر بالأنشطة المذكورة أعلاه.

وتمت الموافقة على أن يتم اعتماد النظام الأساسي ليعكس القرارات المعتمدة أعلاه كنظام أساسي للشركة بدلاً من النظام الأساسي الحالي.

ووافقت الشركة على منح رئيس مجلس الإدارة، أو أي شخص يفوضه سلطة عامة وغير مشروطة لاتخاذ أي قرار أو اتخاذ أي إجراء قد يكون ضرورياً لتنفيذ أي من القرارات العادية أو القرارات الخاصة.

ومن ضمن القرارات التي من الممكن أن تُنفذ عن طريق رئيس مجلس الإدارة أو أي شخص يفوضه التقدم بطلب للحصول على الموافقة النهائية لهيئة الأوراق المالية والسلع في دولة الإمارات العربية المتحدة فيما يتعلق بإصدار الأسهم وزيادة رأس مال الشركة وتعديلات النظام الأساسي للشركة، وإجراء جميع القيود الضرورية والمناسبة في دفاتر وسجلات الشركة وترتيب النماذج والوثائق اللازمة لتقديمها لهيئة الأوراق المالية والسلع في دولة الإمارات وسوق دبي المالي ودائرة الاقتصاد و أي سلطة تنظيمية أو حكومية أو أية أمور مطلوبة لإتمام هذه التعديلات.

ترشيحات:

"إتش إس بي سي" يبدي تفاؤلا حيال التعافي السريع للاقتصاد الإماراتي