TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"جازادكو" توقع اتفاقية ملزمة للاستحواذ على جازل للاستثمار مقابل 410 ملايين ريال

"جازادكو" توقع اتفاقية ملزمة للاستحواذ على جازل للاستثمار مقابل 410 ملايين ريال
شركة جازان للطاقة والتنمية (جازادكو)
جازادكو
6090
0.31% 13.00 0.04

الرياض ـ مباشر: أعلنت شركة جازان للطاقة والتنمية (جازادكو)، اليوم الاثنين عن إبرام اتفاقية ملزمة، للاستحواذ على كامل أسهم شركة جازل للاستثمار (جازل).

وأوضحت "جازادكو"، في بيان للسوق المالية السعودية "تداول"، أن قمة الصفقة 410.03 مليون ريال، يتم سدادها بإصدار 32.8 مليون سهم عادي جديد لصالح الشركاء البائعين، بدون أي عوض نقدي. 

وأشارت إلى أنه عند إتمام صفقة الاستحواذ، ستصبح شركة جازل للاستثمار شركة تابعة ومملوكة بالكامل لشركة جازادكو. 

كما بينت أنه تم احتساب عدد الأسهم الجديدة التي ستصدرها شركة جازادكو للشركاء البائعين بناءً على متوسط سعر الإغلاق اليومي لسعر سهم جازادكو لمدة 170 يوم تداول التي تسبق الاتفاق النهائي على تقييم الشركة، وتم تقدير متوسط سعر السهم بـ12.5 ريال.

ولفتت "جازادكو" إلى أن هذا الاستحواذ يأتي استكمالاً لتوجهات الشركة الاستراتيجية في النمو وتنويع الاستثمارات وتحسين كفاءة وفعالية الأداء من خلال عمليات الاستحواذ واستغلال الفرص المتاحة.

كما نوهت إلى أن الاستحواذ على شركة جازل للاستثمار، سيتيح التوسع في أنشطة جديدة والدخول بقطاع الطاقة والخدمات نظراً لتمركز استثمارات شركة جازل للاستثمار في مجال خدمات صناعة النفط والغاز والبتروكيماويات.

وقالت إن الاتفاقية تعد ملزمة ومشروطة بموافقة الجهات الحكومية، والجمعية العامة غير العادية لشركة جازادكو على زيادة رأس المال وإصدار أسهم جديدة للشركاء البائعين، لغرض الاستحواذ على شركة جازل قبل تاريخ التوقف النهائي المحدد بـ 31 مايو / أيار 2021.

وأوضحت الشركة أنه تم الاتفاق بين الأطراف بأن أرباح مجموعة جازل للسنة المالية المنتهية بتاريخ 31 ديسمبر / كانون الأول 2020، من حق شركة جازادكو.

ولفتت الشركة إلى أنه يجب الحصول على الموافقات النظامية اللازمة من الهيئة العامة للمنافسة فيما يتعلق بطلب التركز الاقتصادي، وموافقة هيئة السوق المالية على زيادة رأس المال، وغيرها من الجهات الحكومية ذات العلاقة، إلى جانب موافقة الجمعية العامة غير العادية لمساهمي شركة جازادكو.

ونوهت الشركة إلى أنه يوجد أطراف ذات علاقة في صفقة الاستحواذ.

ترشيحات:

"جازادكو" توقع اتفاقية مع مركز "استدامة" لتطوير ممارساتها الزراعية

"جازادكو" تتحول للربحية بالربع الثالث لانخفاض التكاليف