TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

توقعات بارتفاع نسب الإشغال والعوائد في فنادق مصر خلال 2021

توقعات بارتفاع نسب الإشغال والعوائد في فنادق مصر خلال 2021
إحدى المدن السياحية في مصر

القاهرة - مباشر: توقع تقرير حديث صادر عن مؤسسة كوليرز إنترناشيونال عن الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ارتفاع نسبة الإشغال والعوائد في فنادق مدن شرم الشيخ والغردقة والإسكندرية والقاهرة في مصر خلال العام المقبل، ليشهد بذلك السوق المصري انتعاشة، مقارنة بالعام الجاري بسبب جائحة كورونا.

وتوقع التقرير الذي حصل عليه "مباشر"، نمو نسب الإشغال في فنادق القاهرة خلال 2021 بنسبة 43 بالمائة، وفي شرم الشيخ بنسبة 43 بالمائة، بينما تنمو نسب إشغال فنادق الغردقة والإسكندرية بنحو 48 بالمائة و62 بالمائة على التوالي.

كما توقع التقرير، ارتفاع العائد لكل غرفة في فنادق القاهرة خلال 2021 بنسبة 53 بالمائة، وفي شرم الشيخ بنسبة 78 بالمائة، وفي الغردقة بنسبة 88 بالمائة، وفي الإسكندرية بنسبة 38 بالمائة.

وتوقع المؤسسة تراجع نسب الإشغال في فنادق القاهرة خلال 2020 بنسبة 28بالمائة، وفي شرم الشيخ بنسبة 24 بالمائة، بينما تتراجع نسب إشغال فنادق الغردقة والإسكندرية بنحو 26 بالمائة و45 بالمائة على التوالي.

وتوقع التقرير، تراجع العائد لكل غرفة في فنادق القاهرة خلال 2020 بنسبة 64 بالمائة، وفي شرم الشيخ بنسبة 58 بالمائة، وفي الغردقة بنسبة 61 بالمائة، وفي الإسكندرية بنسبة 44 بالمائة.

ذكر التقرير، أن هناك حالة من عدم اليقين تسود في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا فيما يتعلق بالأداء المتوقع لقطاع الفنادق.

وتشير التوقعات إلى احتمال بدء مرحلة تعافي السوق خلال الربع الرابع من العام الحالي واستمرارها خلال 2021.

وأوضحت المؤسسة، أن قطاع السياحة والسفر كان الأكثر تتضرراً من انتشار فيروس كورونا في ظل مواصلة الحكومات اتخاذ التدابير الصارمة لمواجهة انتشار الفيروس، وعلى غرارها يتخذ ملاك الفنادق التدابير اللازمة للتعامل مع الأزمة.

ترشيحات:

الإسكان المصرية تعلن موعد بدء الحجز الإلكتروني لـ564 وحدة سكنية

السيسي يجري اليوم زيارة رسمية إلى فرنسا لبحث العلاقات الثنائية

مصر..بدء التشغيل التجريبي لمنظومة الإجراءات الضريبية الموحدة المميكنة مطلع يناير

"فيتش": القطاع المصرفي المصري عرضة لمخاطر متوسطة الأجل تتعلق بالتدفقات الأجنبية

عمران: إطلاق مبادرة لحث المؤسسات على تقديم منح دراسية في الأسواق المالية