TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سهم "اتحاد الخليج" بأعلى مستوياته في 5 سنوات.. مع تنفيذ الاندماج مع "الأهلية"

سهم "اتحاد الخليج" بأعلى مستوياته في 5 سنوات.. مع تنفيذ الاندماج مع "الأهلية"
سوق الأسهم السعودية - تداول
الأهلية
8140
1.10% 14.76 0.16

الرياض - مباشر: شهد سهم شركة اتحاد الخليج للتأمين التعاوني، ارتفاعا ملحوظا خلال جلسة اليوم الأحد، ليقفز إلى أعلى مستوياته في أكثر من 5 سنوات، بالتزامن مع  تنفيذ صفقة الاندماج مع شركة "الأهلية للتأمين".

وبحلول الساعة 2:10 بتوقيت الرياض تصدر السهم ارتفاعات سوق الأسهم السعودية، بعد صعوده 9.92%، قفز بها إلى مستوى 22.38 ريال، وهو أعلى مستوى للسهم منذ 13 أغسطس / آب 2015.

وشهد السهم تداولات بنحو 2.90 مليون سهم، في تلك الأثناء، بلغت قيمتها 62.711 مليون ريال.

وفي تلك الأثناء سجل المؤشر العام للسوق - تاسي مكاسب هامشية بنسبة 0.02% إلى مستوى 8676.02 نقطة ليربح نحو 1.04 نقطة بتداول 276 مليون سهم، بقيمة 7.674 مليار ريال.

وأعلنت اتحاد الخليج للتأمين صباح اليوم الأحد، عن تنفيذ صفقة الاندماج مع الشركة الأهلية للتأمين التعاوني، بعد انتهاء فترة اعتراض الدائني دون وجود أية اعتراضات.

وأوضحت الشركة أن قرار دمج الشركة الأهلية في شركة اتحاد الخليج أصبح نافذا، مع نقل جميع أصول الشركة الأهلية والتزاماتها إلى شركة اتحاد الخليج.

وبينت أن عملية الدمج تمت مقابل إصدار 7.95 مليون سهم عادي بقيمة اسمية 10ريالات للسهم، لصالح المساهمين في الشركة الأهلية من خلال زيادة رأسمال شركة اتحاد الخليج من 150 مليون ريال إلى 229.47 مليون ريال.

كما لفتت إلى أن تنفذ عملية الاندماج تأتي بعد أن استوفت كل من شركة اتحاد الخليج والشركة الأهلية شروط الاندماج المتفق عليها، بموجب اتفاقية الاندماج المبرمة بين الشركتين.

وأعلنت السوق المالية السعودية (تداول) عن تعليق تداول أسهم الشركة الأهلية للتأمين التعاوني "الأهلية للتأمين" بالسوق ابتداءً من اليوم الأحد؛ للبدء في إجراءات إلغاء إدراج أسهم الشركة من السوق.

ترشيحات:

مساهمو "اتحاد الخليج" يقرون زيادة رأس المال ضمن اتفاقية الاندماج مع "الأهلية"

"الأهلية" تعلن موافقة المساهمين على صفقة الاندماج.. وبدء فترة اعتراض الدائنين

هيئة السوق تعتمد زيادة رأسمال "اتحاد الخليج" للاندماج مع "الأهلية للتأمين"

"ساما" توافق على اندماج "اتحاد الخليج" و"الأهلية للتأمين"