TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هل الوقت الحالي أفضل لشراء أم بيع الذهب في مصر؟

هل الوقت الحالي أفضل لشراء أم بيع الذهب في مصر؟
مشغولات ذهبية

مباشر - عبدالله بدير ومحمد موافي: قال نادي نجيب، سكرتير شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، إن الوقت الحالي أفضل وقت لشراء الذهب؛ نظراً لتراجع سعره، ولكونه مائلاً للصعود خلال الفترة المقبلة.

وأضاف نجيب في تصريحات خاصة لـ"مباشر"، أنه يجب التأني قبل بيع الذهب في الوقت الحالي، والاحتفاظ بالمشغولات إلا في حالة الضرورة والحاجة إلى المال.

وأوضح سكرتير شعبة الذهب، أن تراجع الذهب عالمياً خلال الفترة الحالية يرجع إلى الانتهاء من الانتخابات الأمريكية، بالإضافة إلى الإعلان عن لقاحات فيروس كورونا.

وذكر نجيب أن عيار 24 استقر اليوم عند 900 جنيه للجرام، وعيار 21 عند 800 جنيه للجرام، وعيار 18 عند 700 جنيه للعيار، كما سجل جنيه الذهب 6400 جنيه.

من ناحيته، قال إبراهيم الديب عضو شعبة المشغولات الذهبية بغرفة المنصورة التجارية، إن الأسعار تشهد زيادة بعض الشيء نتيجة لحدوث ارتفاع ملحوظ في سعر الأوقية عالمياً، وهو ما أدخل السوق المحلي في حالة ركود.

وذكر الديب، في تصريحات خاصة لـ"مباشر"، أن هناك حالة تخوف لدى المستثمرين والتجار من حدوث ارتفاع جديد في الذهب على مدار الفترة المقبلة، لكنه في الوقت نفسه حث المواطنين على الشراء، خاصة وأن الذهب لا يمثل أي خسائر وبالتالي اكتنازه يمثل مخزون قيمة. 

وتوقع حدوث ارتفاع جديدة في الأسعار مع بدء فتح تداولات البورصة العالمية، موضحاً أن الفترة المقبلة ستشهد ارتفاعاً في المبيعات مع دخول أعياد الكريسماس، خاصة وأن فترة الكريسماس تعتمد على الأوزان الخفيفة ذات المصنعية القليلة لتنشط السوق. 

وتابع قائلاً: "كافة التجار يعلقون أمالهم على فترة الكريسماس لتنشيط المبيعات والخروج من الركود".

كانت أسعار الذهب هبطت عند تسوية تعاملات يوم الجمعة، عقب إعلان بيانات اقتصادية، لكنها سجلت مكاسب أسبوعية 52 دولاراً.

وبحلول الساعة 6:45 مساء الجمعة بتوقيت جرينتش، تراجع سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنسبة 0.3 بالمائة إلى مستوى 1835.49 دولار للأوقية.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

ترشيحات:

الإسكان المصرية تعلن موعد بدء الحجز الإلكتروني لـ564 وحدة سكنية

السيسي يجري اليوم زيارة رسمية إلى فرنسا لبحث العلاقات الثنائية

مصر..بدء التشغيل التجريبي لمنظومة الإجراءات الضريبية الموحدة المميكنة مطلع يناير

"فيتش": القطاع المصرفي المصري عرضة لمخاطر متوسطة الأجل تتعلق بالتدفقات الأجنبية

عمران: إطلاق مبادرة لحث المؤسسات على تقديم منح دراسية في الأسواق المالية