TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الزراعة السعودية تعتمد "تبوك الزراعية" و"الجوف" بعضوية لجنة منتجي البذور

الزراعة السعودية تعتمد "تبوك الزراعية" و"الجوف" بعضوية لجنة منتجي البذور
وزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية
تبوك الزراعية
6040
44.21% 20.42 6.26
الجوف
6070
6.65% 54.50 3.40

الرياض – مباشر: أعلنت شركة تبوك للتنمية الزراعية اعتماد وزارة البيئة والمياه والزراعة شركة تبوك للتنمية الزراعية- تادكو بعضوية "لجنة منتجي البذور" للدورة الجديدة.

وقالت الشركة، في بيان لها على موقع السوق المالية السعودية "تداول"، إن الوزارة اعتمدت الشركة عضواً بلجنة منتجي البذور لمدة 5 سنوات اعتباراً من تاريخ 1 يناير/ كانون الثاني 2021م.

وأضافت "تبوك الزراعية"، أنه تم إعلان ذلك ضمن فعاليات اليوم العالمي للتربة 2020 المنعقد في 5 ديسمبر/ كانون الأول 2020م تحت رعاية وزير البيئة والمياه والزراعة، عبد الرحمن بن عبد المحسن الفضلي، وبحضور وكيل الوزارة للزراعة، أحمد بن صالح العيادة وبعض المسئولين.

وفي السياق ذاته، أعلنت شركة الجوف للتنمية الزراعية عن حصولها على شهادة عضوية لجنة منتجي البذور المعتمدة من وزارة البيئة والمياه والزراعة في دورتها السابعة، ولمدة 5 مواسم.

وأكدت "الجوف"، مع حصولها على شهادة العضوية، التزامها بشروط ومعايير وزارة البيئة والمياه والزراعة بما يساهم في تحقيق رؤية المملكة 2030م.

يشار إلى أن "لجنة منتجي البذور" هي الجهة الرسمية الوحيدة المعتمدة بالمملكة العربية السعودية لإنتاج تقاوي القمح بالمملكة، حيث يتم إنتاج التقاوي وتوزيعها على المزارعين تحت إشراف الوزارة وفق المعايير الدولية الخاصة بذلك.

وشاركت وزارة البيئة والمياه والزراعة في الاحتفاء باليوم العالمي للتربة، والذي أقيم بمقر مركز البذور والتقاوي بالرياض، بمشاركة منظمة الأغذية والزراعة "الفاو"، وعدد من مسؤولي وممثلي القطاعات والجامعات والشركات الزراعية والمزارعين والمهتمين.

وقال مدير برنامج منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "الفاو" بالسعودية، أبو بكر عبد العزيز محمد، إن" الفاو" تعمل حاليا على تقديم الدعم الفني والاستشاري لتنفيذ أحد المشاريع الريادية الخاصة بتعزيز قدرات الوزارة في الإدارة المستدامة للغابات والمراعي والموارد الطبيعية.

وأضاف محمد، أن المشروع يتضمن حماية التربة والحد من التصحر والحد من زحف الكثبان الرملية وحفظ الموارد الجينية والتنوع الأحيائي، وضمان الإدارة المستدامة للغابات والأشجار وموارد الأراضي الرعوية.

وأشار محمد، إلى أن التربة تُعتبر موطنا لأكثر من 25% من التنوع الحيوي لكوكب الأرض، وأن حوالي 1% فقط من الكائنات الحية الدقيقة في التربة تُعرف حاليا، وأن هناك العديد من الفوائد للتنوع الحيوي في التربة، فهو يساعد على نمو النباتات والمحافظة على سلامة التربة وصحة الإنسان.

ترشيحات:

"تبوك الزراعية" تقلص خسائرها بالربع الثالث لانخفاض تكلفة المبيعات

الجوف الزراعية تتحول للربحية بالربع الثالث لعام 2020