تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

انطلاق الندوة الحوارية الثانية لمؤتمر "مصر تستطيع بالصناعة"

انطلاق الندوة الحوارية الثانية لمؤتمر "مصر تستطيع بالصناعة"
جانب من انطلاق المؤتمر

القاهرة - مباشر: أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي المصرية، أنه تم تقديم دعم نقدي لمليون ومائة ألف شخص بتكلفة 5 مليارات جنيه، على هامش الاحتفالات باليوم العالمي للأشخاص ذوى الإعاقة.

وأشارت وزارة التضامن في بيان صحفي صادر، يوم الجمعة، إلى أنه تم إصدار ما يزيد على 500 ألف بطاقة خدمات متكاملة لمستحقى دعم كرامة، وبدأ العمل بالمنظومة الجديدة للخدمات المتكاملة، وتأسيس البنية التحتية لـ 220 مكتب تأهيل على مستوى مديريات الجمهورية.

وألمحت، إلى أنه تم إصدار قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة رقم (10) لسنة 2018، والذي قد جاء مؤكداً لما تضمنته مواد الدستور 2014، والتي تكفل حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، واتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة 2006.

كما صدرت اللائحة التنفيذية للقانون للتنظيم العمل به.

وقامت الوزارة بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان بشمول جميع ذوي الإعاقة بالرعاية الصحية، وذلك للمستفيدين من  برنامج الدعم النقدي، والذين استخرجوا شهادات القومسيون الطبي كما تم تطوير آلية مُميكنة للكشف الطبي تراعي الشفافية، والنزاهة، وتراعي في نفس الوقت السرعة في أداء الخدمة وذلك بالشراكة مع وزارة الصحة والسكان متمثلة في المجالس الطبية المتخصصة.

وتابعت، ذلك بالإضافة الى التوسع في عدد اللجان المتاحة للكشف الطبي ليصل إلى (45) لجنة على مستوى الجمهورية كما تم التعاون أيضاً مع وزارة الإسكان لتخصيص 5 بالمائة من الإسكان الاجتماعي للأشخاص ذوي الإعاقة

ترشيحات:

مصر تسجل 427 إصابة جديدة بفيروس كورونا و19 حالة وفاة.. الجمعة

أمير الكويت: الاتفاق لحل الخلاف بين الأشقاء حرصاً على التضامن الخليجي