TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الخارجية السعودية: خفضنا أسعار الفائدة ودعمنا القطاع الخاص لمواجهة "كورونا"

الخارجية السعودية: خفضنا أسعار الفائدة ودعمنا القطاع الخاص لمواجهة "كورونا"
صورة أرشيفية

 

الرياض - مباشر: ذكر الأمير فيصل بن فرحان، وزير الخارجية السعودية، أن المملكة أتخذت إجراءات لمواجهة جائحة كورونا من خلال خفض أسعار الفائدة، ودعم تمويل القطاع الخاص، وتعزيز سيولة القطاع المصرفي بمقدار 50 مليار ريال سعودي.

وأشار الأمير فيصل بن فرحان، إلى أن الممكلة عملت خلال الجائحة على دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة وتأجيل تحصيل بعض أشكال الضرائب والرسوم الأخرى، وفقاً للحساب الرسمي لوزارة الخارجية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اليوم السبت.

جاء ذلك خلال مشاركة الأمير فيصل بن فرحان في الجلسة العامة الأولى بعنوان "الحوكمة العالمية في أعقاب جائحة كوفيد-19" بمؤتمر حوار المنامة في دورته الـ16، الذي ينظمه سنوياً المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية بالتعاون مع وزارة الخارجية البحرينية.

وقال وزير الخارجية السعودية: "أثبت هذا العام بأنه عام استثنائي، مع التحديات التي شكلتها جائحة تهدد بترك أثر دائم على كل من مرونة الدول والتعاون متعدد الأطراف"

وتابع، وأظهرت المملكة خلال رئاستها لمجموعة العشرين أنه بإمكان المجتمع الدولي أن يتكاتف في الأزمات من خلال العمل الجماعي المشترك.

وأكد، أن الآثار الصحية والاقتصادية غير المسبوقة لـ Covid-19 شكلت ضغطًا هائلاً على حياة الناس وسبل عيشهم.

وبين، أن جائحة كورونا جعلت مهمة قيادة مجموعة العشرين هذا العام أكثر صعوبة كشفت خلالها عن نقاط الضعف التي لا يمكن تجاهلها.

 

وأكمل: "اضطررنا إلى التكيف مع مسارين متوازيين، يتقاطعان في كثير من الأحيان، وهما مكافحة الآثار المباشرة لجائحة كورونا وكذلك النهوض بالأجندة الطموحة لرئاسة المملكة لمجموعة العشرين".

وذكر، أن كلا المسارين يتطلبان التزامًا عالميًا قويًا، وأن المملكة ستواصل المملكة العمل عن كثب مع المجتمع الدولي لتقديم استجابات للجائحة وسياسات متقدمة ستضع الأسس لضمان مستقبل أفضل.

وقال وزير الخارجية السعودي: "ملتزمون بقوية مجلس التعاون الخليجي وآلياته.. الملك سلمان في بداية عهده قدم مبادرة تتعلق بذات الشأن".

وتابع: "ملتزمون أيضا بتنفيذ مبادرة الملك سلمان لتكامل دول المجلس، واعتقد أن ذلك سيمنحنا مجلساً قوياً، ومع السعي والتقدم لحل الخلاف نأمل أن يحدث ذلك قريباً.. سيكون المجلس أكثر قوة".