TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

انطلاق عملية التصويت لانتخابات مجلس الأمة الكويتي وسط احترازات صحية

انطلاق عملية التصويت لانتخابات مجلس الأمة الكويتي وسط احترازات صحية
مجلس الأمة - صورة أرشيفية

 

الكويت - مباشر: فتحت مراكز الاقتراع، اليوم السبت، أبوابھا أمام الناخبین الكویتیین في الدوائر الانتخابیة الخمس للتصویت في انتخابات مجلس الأمة 2020، والتي تختلف عن السنوات السابقة في ظل الاحترازات الصحیة لمواجھة فیروس كورونا.

ویتنافس على مقاعد البرلمان 326 مرشحا فیما یحق لـ567694 ناخبا التصویت بالانتخابات لاختیار 50 عضوا لتمثیلھم في البرلمان بفصله التشریعي الـ16، وفقاً لوكالة أنباء الكويت "كونا".

وستتواصل عملیة التصویت التي تجري وفق نظام الصوت الواحد حتى الساعة الثامنة مساء الیوم بالتوقیت المحلي لدولة الكویت لیعلن بعدھا رؤساء اللجان ختام عملیة التصویت، على أن تبدأ عملیة الفرز بعد إغلاق صنادیق الاقتراع تمھیدا لإعلان النتائج الرسمیة.

وشملت الاحترازات الصحیة للاقتراع في انتخابات مجلس الأمة 2020 مراعاة عدم التجمع خارج وداخل مراكز الاقتراع وارتداء الكمامات وتعقیم الیدین ولبس القفازین قبل الدخول لمركز الاقتراع مع الالتزام بالمسار المحدد للناخبین لدخول المراكز وحتى الوصول للجنة المحددة للاقتراع.

كما تضمنت الإجراءات، المحافظة على التباعد الجسدي بمسافة لا تقل عن مترین بین الناخبین طوال فترة التواجد داخل مركز الاقتراع، كما تم تخصیص عیادات طبیة في كل مركز حفاظا على صحة وسلامة الجمیع.

وكانت وزارة الصحة أكدت في وقت سابق ضرورة قیام الناخبین من المصابین بفیروس كورونا أو من یطبق علیھم الحجر الصحي بأخذ تصریح الخروج عبر تطبیق (شلونك) قبل التوجه لصنادیق الاقتراع.

وتم تخصیص عدد من المدارس لاستقبال الناخبین المصابین بالفیروس ممن ینطبق علیھم العزل الصحي أما من ینطبق علیھم الحجر المنزلي فیصوتون في اللجان التابعین لھا.