TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الخارجية" المصرية تؤكد حق الدول النامية في النفاذ للمصل المضاد لكورونا

"الخارجية" المصرية تؤكد حق الدول النامية في النفاذ للمصل المضاد لكورونا
صورة تعبيرية

القاهرة - مباشر: أكد سامح شكري، وزير الخارجية المصري، حق الدول النامية في النفاذ للمصل المضاد لفيروس كورونا باعتباره سلعة ذات منفعة عامة، حيث أن القضاء على هذا الوباء لا يستوجب فقط إنتاج المصل، بل يُحتم أيضا ضمان الحق في النفاذ إليه.

وأشار وزير الخارجية خلال بيان مسجل ألقاه اليوم الجمعة، أمام الدورة الخاصة الـ31 للجمعية العامة للأمم المتحدة حول الاستجابة لكورونا، إلى الحرص الذي توليه مصر منذ بداية الوباء على تبنى نهج استباقي مُتكامل للتعامُل مع الأزمة والتخفيف من حدة تداعياتها.

ونوه، بكون مصر في طليعة الدول الداعمة للمنظومة الأممية في مواجهة الوباء، وإطلاقها بالتعاون مع العديد من الشركاء عدداً من المبادرات الهامة التي تؤكد على دور الأمم المتحدة في تنسيق الجهد الدولي لمواجهة الجائحة، ولا سيما القرار الذي طرحته مصر، وتم اعتماده بالتوافق بالجمعية، حول "تعزيز الاستجابة الوطنية والدولية السريعة لتداعيات جائحة (كورونا) على المرأة والفتاة".

وافتتح الجلسة كل من سكرتير عام الأمم المتحدة، ورئيس الجمعية العامة، ورئيس أذربيجان بصفته رئيس حركة عدم الانحياز، وتحدث خلالها عدد كبير من رؤساء الدول والحكومات والوزراء وكبار المسئولين.

وتستمر أعمال الدورة الخاصة على مدار يومين، حيث يتضمن اليوم الثاني من حواراً تفاعلياً برئاسة مدير عام منظمة الصحة العالمية، فضلاً عن ثلاث جلسات حوارية حول استجابة منظومة الأمم المتحدة للجائحة، والطريق إلى لقاح مضاد لـ(كورونا)، والتعافي من تبعاتها.

ترشيحات 

البحرين ثاني دولة بالعالم تجيز استخدام لقاح فايزر المضاد لفيروس كورونا

العراق يبحث تفعيل الخط الجوي بين بغداد وكابول