TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مسؤول قطري: تسوية الأزمة الخليجية سيسهل حل الوضع الليبي

مسؤول قطري: تسوية الأزمة الخليجية سيسهل حل الوضع الليبي
ليبيا

مباشر: ذكر الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الخارجية في قطر، اليوم الجمعة، أن تسوية الأزمة الخليجية سيسهل حل الوضع الليبي.

وتعليقا إذا كان الحوار لحل الأزمة الخليجية سيسهل حل الأزمة الليبيةن صرح الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، خلال جلسة منتدى روما السادس لحوار المتوسط عن بعد، اليوم الجمعة، بأن "عالمنا بأكمله مترابط وما يحدث في منطقة الشرق الأوسط على وجه التحديد له ترابط خاص للغاية مع بعضنا البعض.. وحتى عندما نتحدث عن دول مجلس التعاون الخليجي مقابل ليبيا، وسوريا"، وفقاً لوكالة أنباء قطر "قنا".

وأضاف: "أعتقد أننا بحاجة إلى الاعتراف بأن التاريخ علمنا أنه لا توجد صراعات انتهت عسكريًا، أعني بالحل العسكري وتكللت بالنجاح والاستدامة. في نهاية المطاف، أي نزاع سينتهي حول طاولة وسيتم حله دبلوماسياً ومن خلال الحوار".

وشدد على ضرورة أن تتوقف كل التدخلات الأجنبية، قائلاً "أعتقد أننا بحاجة إلى توحيد معاييرنا، ونحتاج إلى محاسبة كل من ينتهك قرارات مجلس الأمن على تلك الانتهاكات، وأن تتم معالجتها".

وقال: "لا أحد يريد التدخل في الوضع في ليبيا إذا كان ذلك سيؤجج الصراع..وأعتقد أننا بحاجة إلى استبعاد المصالح الإقليمية المختلفة عن الصراع الليبي من أجل التأكد من إعطاء الأولوية لمصالح الشعب الليبي على مصلحتنا".

ترشيحات 

الكويت: مباحثات "مثمرة" في إطار تحقیق "المصالحة" والاستقرار الخلیجي والعربي

"التعاون الخليجي": بيان الخارجية الكويتية حول المصالحة يعكس قوة المجلس وتماسكه

"الخارجية" السعودية: نتطلع لأن تتكلل جهود حل الأزمة الخليجية بالنجاح

قطر: نود المشاركة بشكل بناء بجهود حل وتهدئة التوتر في المنطقة

قطر: أزمة الخليج غير مرتبطة بتسوية "إبراهام" ولدينا علاقات عمل مع إسرائيل