تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قطر: أزمة الخليج غير مرتبطة بتسوية "إبراهام" ولدينا علاقات عمل مع إسرائيل

قطر: أزمة الخليج غير مرتبطة بتسوية "إبراهام" ولدينا علاقات عمل مع إسرائيل
الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني

مباشر: أكد الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الخارجية في قطر، على أن "أزمة مجلس التعاون الخليجي هي شيء غير مرتبط بتسوية إبراهام ولا بأي تطبيع مع إسرائيل".

وصرح الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، خلال جلسة منتدى روما السادس لحوار المتوسط عن بعد، اليوم الجمعة، بأن جوهر النزاع بين إسرائيل والمنطقة هو القضية الفلسطينية، وفقاً لوكالة أنباء قطر "قنا".

وقال: "نحن في قطر نعتقد إذا كانت هناك فرصة للسلام القائم على تسوية عادلة للشعب الفلسطيني يؤسس دولته المستقلة ذات السيادة مع القدس الشرقية عاصمة لها كما ذكرت مبادرة السلام العربية فسيكون للآخرين الإرادة.. وقطر سوف تذهب مع الدول الأخرى في المنطقة فورا".

وتابع: "ولا أرى أن التطبيع بين دولة قطر وإسرائيل سيضيف قيمة للشعب الفلسطيني ولدينا علاقات عمل مع إسرائيل لتسهيل المساعدات والمشاريع للشعب الفلسطيني ونرى في الوقت الحالي أنها علاقات كافية يمكن أن تفيد أشقاءنا وإخوتنا في فلسطين ولكن بالنسبة للتطبيع الكامل أعتقد أن قضية فلسطين تحتاج لتكون في جوهر أي اتفاقية تطبيع بين دولة قطر وإسرائيل".

وأعلن الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، اليوم، عن تفاؤل دولته بحل الأزمة الخليجية.

وذكر الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني: "نحن في قطر، إيجابيون للغاية.. نحن نتعامل دائمًا مع أي مبادرة تحقق السلام في المنطقة بشكل إيجابي".

وكشف الشیخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح وزیر الخارجیة الكویتي وزیر الإعلام بالوكالة، الیوم، عن مباحثات "مثمرة" جرت أخیرا في إطار تحقیق المصالحة ودعم وتحقیق التضامن والاستقرار الخلیجي والعربي.

ورحب نايف فلاح مبارك الحجرف، الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج، اليوم، بالبيان الصادر من وزير خارجية دولة الكويت، الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح، والمتعلق بتعزيز التضامن والاستقرار الخليجي والعربي وصولا إلى اتفاق نهائي يحقق ما تصبوا إليه الدول من تضامن دائم وتحقيق ما فيه من خير لشعوبها.  

وقال الأمير فيصل بن فرحان وزير خارجية السعودية، اليوم: "ننظر ببالغ التقدير لجهود دولة الكويت لتقريب وجهات النظر حيال الأزمة الخليجية".

وتابع: "نشكر المساعي الأمريكية في هذا الخصوص ونتطلع لأن تتكلل بالنجاح لما فيه مصلحة وخير المنطقة".

ترشيحات 

أرامكو: عودة الأعمال بشكلٍ طبيعي وكامل بمحطة توزيع المشتقات في جازان

مؤشر أسعار المنتج الصناعي بقطر ينخفض 25% في أكتوبر