TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التخطيط المصرية: نتطلع للمزيد من التعاون البناء مع الأمم المتحدة

التخطيط المصرية: نتطلع للمزيد من التعاون البناء مع الأمم المتحدة
هالة السعيد

 

القاهرة – مباشر: أعربت هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية في مصر؛ عن تقديرها لالتزام الأمم المتحدة بدعم مصر البناء على نجاحات البرنامج الاقتصادي، وتوسيع نطاقها.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير مع ريتشارد ديكتس، المنسق المقيم للأمم المتحدة في مصر، وذلك بمناسبة انتهاء فترة عمله في مصر، وفق بيان اليوم الجمعة.

وأشارت الوزيرة إلى أن مصر تتطلع لاستمرار التعاون مع المنسق المقيم القادم وفريق الأمم المتحدة بشأن الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وأكدت السعيد تقديرها لالتزام الأمم المتحدة بدعم مصر في البناء في نجاحات البرنامج الاقتصادي، وتوسيع نطاقها، والعمل المستمر للوكالات المتخصصة التابعة للأمم المتحدة مع الحكومة المصرية للتكيف مع الواقع الجديد -في ظل جائحة كورونا- وتحقيق أهداف التنمية المستدامة والأهداف المحددة في رؤية مصر 2030.

ولفتت إلى أهمية العلاقة بين مصر والأمم المتحدة من خلال الإطار الاستراتيجي للشراكة مع الأمم المتحدة 2018-2022 (UNPDF) والذي يقوم على أربع ركائز استراتيجية رئيسة؛ هي التنمية الاقتصادية الشاملة، والعدالة الاجتماعية، والاستدامة البيئية وإدارة الموارد الطبيعية، بالإضافة إلى العمل على تمكين المرأة.

من جانبه أعرب ديكتس عن تقديره للتعاون المثمر الذي لمسه خلال عمله في مصر، مشيدًا بسياسات الحكومة المصرية في كل المجالات الاقتصادية، ومشيرًا إلى أن مصر مثلت استثناء بالمقارنة مع باقي الدول في ظل الظروف التي فرضها فيروس كوفـيد- 19، من حيث القدرة على الاستمرار في مواصلة تحقيق النمو الاقتصادي، ومواصلة العمل على بناء نظام صحي قوي قادر على مواجهة التحديات التى فرضتها الجائحة.

وفي ختام اللقاء قامت هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية بإهداء درع الوزارة لريتشارد ديكتس، المنسق المقيم للأمم المتحدة في مصر؛ تقديرًا لجهوده خلال فترة عمله في مصر.

ترشيحات

ورقة حكومية للمسارات البديلة لتعافي الاقتصاد المصري من كورونا

المالية المصرية: إطلاق مبادرة "الموازنة التشاركية" بكل المحافظات.. تدريجيًا