TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الصحة" العراقية تكشف عن أسباب ارتفاع نسبة الشفاء من "كورونا"

"الصحة" العراقية تكشف عن أسباب ارتفاع نسبة الشفاء من "كورونا"
أرشيفية

 

مباشر: أكد وزير الصحة والبيئة العراقي حسن التميمي، أن ارتفاع نسبة الشفاء من كورونا جاء بسبب الإجراءات التي اتبعتها وزارة الصحة.

 وقال التميمي لوكالة الأنباء العراقية (واع)، اليوم الجمعة: إن الوزارة سعت لتحسين البنى التحتية خلال فترة قصيرة، من خلال توفير الأدوية، والمستلزمات الطبية، وزيادة عدد الأسرة، وكذلك زيادة أسرة العناية المركزة، وتوفير أجهزة التنفس الاصطناعي، فضلاً عن توفير الأوكسجين بكميات جيدة.

وأضاف الوزير أن نسبة الشفاء وصلت لأكثر من 87 بالمئة، أما نسبة الوفيات فهي بحدود 2.2 بالمئة، في حين وصلت الطاقة المختبرية إلى 30802 فحص، وهي تطور نوعي بعدد الفحوصات، ومن الممكن أن تزداد مستقبلاً.

وأشار التميمي إلى أن الوزارة متواصلة مع الشركات العالمية، لاسيما مع مرفق كافكس، واتحاد كافي"، لافتاً إلى أن "العراق هيَّأ التخصيصات المالية اللازمة، لشراء اللقاح ضمن هذا المرفق الذي يشترك فيه أغلب دول العالم".

وتابع التميمي أن "الوزارة متواصلة مع الدول المنتجة للقاح، الذي حقق نسبة إنجاز جيدة، وأعلن نجاح قسم منه، لكن تنتظر قرار منظمة الصحة العالمية، وحصولها على إجازة من منظمة الغذاء والدواء الأميركية، وكذلك باقي الموافقات التي تمنح لاستخدام مثل هكذا أدوية ولقاحات".

ترشيحات

الزراعة العراقية تقر تعديلات مسودة بروتوكول للتعاون البحثي مع مصر والأردن

السعودية تتفق على إقامة علاقات دبلوماسية مع زيمبابوي